النتائج 1 إلى 7 من 7
    طالب جديد

حالة الإتصال : oO Romany Oo غير متواجد حالياً
    oO Romany Oo غير متواجد حالياً

افيدوني ياخووه الله يرضى عليكم

افيدوني ياخووه الله يرضى عليكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر جميع من قام على نجاح هذا المنتدى الاكثر من رائع حقيقا

انا حاصل على بكلريوس شريعة من الجامعة الاسلامية 2.50

هل شهادتي تؤهلني لتكملة الدراسة في بريطانيا ؟

ارغب في دراسة اللغة الانجليزية كتخصص او حاسب الي

مالفرق بين الدراسة في معهد خاص وبين الدراسة في معهد تابع للجامعة من حيث التكاليف المادية ؟

الذي عرفته ان المعاهد الخاصة يتم التعاقد معها على المدة اللتي سوف تدرس فيها على حسب المدة وعدد الحصص

هل هذا الشيء ينطبق على المعاهد التابعة للجامعة

اسئلة لطالما بحثت اجابتها فلم استطيع ؟

الله يرضى عليكم يااخواني ساعدوني في مشكلتي هذي

وربي ميت نفسي ادرس انجليزي في بريطانيا

مع السلامة

مشرف سابق
    الصورة الرمزية مُهند البلوي

حالة الإتصال : مُهند البلوي غير متواجد حالياً
    مُهند البلوي غير متواجد حالياً

وعليكم السلام والرحمه

اخي الفاضل ،، نصيحتي لك هي كالتالي ،، انك تروح لمعهد تابع للجماعه لأنها متقيده بنظام تدريسي عالي وبمتابعه من الجامعه نفسها ،، لان هالمعهد يضم طلاب متعاقدين مع نفس الجامعه.

يعني يخلصون انقليزي يروحون للجامعه نفسها

فعشان كذا تشوف ان التدريس نفسه عملي و مفيد وشامل ،، لانهم يبون الطلاب نفسهم اللي يبون يجيون الجامعه
    بعد ما يخلصون لغه يكونون فاهمين ..

بالنسبه للمعاهد الخاصه ببريطانيا ،،،

فهي مليئة بالعرب خصوصا من ليبيا وتونس والجزائر ،، واغلب الحصص فيها تكون غير جديه ،، لان المدرسين نفسهم ما شافو اي جديه من الطلاب عشان يبرزون جديه .

بعدين احب انوهك لا تغيب عن اي حصه كانت إلا لعذر ،، لانها تٌسجل في ملفك وبعدين اذا بغيت تطلب فيزا بريطانيه مره اخرى بيشوفون تقريرك الصادر عنك ،، ويشوفون الغياب المتواصل ،،

اذا بغيت نصيحتي روح ادرس بمدينه هاديه ومتواضعه وممتازه كمعيشه وتستطيع انك تلفها برجلينك : )

مثل مدينه كانتربري بمقاطعه كنت

جنوب شرق بريطانيا ،،،

فيه معهد هناك انا جربته بنفسي اسمه

كرايست تشيرج << الجامعه اسمها متعلق بديانه المسيحيه.

هذي جامعه تمتلك معهد تعليم انقليزيه وصراحه خطيره جدا

والله الموفق

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

17 شوال 1429 هـ ، الموافق 17 اوكتوبر 2008

سجل يا زمن هذا التاريخ ،،

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مشرف سابق

وهذي مقارنه بين المعاهد الخاصه والمعاهد التابعه للجماعه

اقتبسته من ساحه الطلاب المبتعثين في كندا الذي بدوره مقتبس من منتدى الطلاب السعوديين بكندا : )

الدراسه في معاهد اللغة الخاصة:

أولاً: المميزات:
    1- سرعة تعلم اللغة العامة.
    2- التركيز على قواعد اللغة الإنجليزية.
    3- التركيز على إعطاء الطلاب كلمات جديدة (كلمات مستخدمة في الحياة بشكل عام)

ثانياُ: السلبيات:
    1- تحتاج للقيام بإختبار التوفل في حال أردت الدراسة في الجامعة.
    2- الجو عادة لا يكون جو دراسي بحت بل جو لعب وتضييع وقت.
    3- ضعف النظام الدراسي بشكل عام.
    4- عدم الإهتمام بشؤون الطالب خارج المعهد.
    5- الطالب لايكون مهيئا للدراسة الجامعية فالذي يقدم له في هذه المعاهد مجرد لغه لا أكثر.
    6- قلة الواجبات وندرتها مقارنة بالمعاهد الملحقة بالجامعات.

الدراسة في المعاهد الملحقة بالجامعات:

أولاً: المميزات:
    1- تعلم اللغة الإنجليزية الأكاديمية (مصطلحات عديدة أكاديمية لا تستخدم خارج الجامعة عادة).
    2- بالإضافة إلى تعلم اللغة. تهيئة الطالب للدراسة الجامعية وتعلمه السبل المتبعة في الجامعات.
    مثال: كيفية كتابة الأبحاث الجامعية والطرق المتبعة في تنيسقها وطريقة تقديمها.
    3- دراسة جدية بحته وعدم تساهل للطلاب المهملين.
    4- الإهتمام والحرص الشديد على الطالب خارج الجامعة ومايمس حياته الشخصية.
    مثال: مكاتب خاصة لمساعدة الطلاب على حل مشاكلهم الخاصة بالإضافة إلى تخصيص طلاب من الجامعة لمساعدة طلاب اللغة في شتى الأمور تصل إلى أخذ الطالب للتسوق خارج الجامعة.
    5- الإهتمام والتركيز على القراءة الأكاديمية. والتي تعتبر من أهم الأمور التي يجب أن يتعلمها طلاب اللغة الراغبين في الدراسة الجامعية.
    6- محاولة شغل الطالب خارج الجامعة بالواجبات المنزلية الكثيرة ليكون إتصاله باللغة طوال اليوم.
    7- أهم وأفضل ميزة هي. قدرة الطالب الدخول للجامعة (في حال حصل على الموافقه) بدون الحاجة للقيام بإختبار التوفل. بمجرد إنهاء الطالب مراحل اللغة الدراسية (والتي هي في الغالب 6) يستطيع دخول الجامعة مباشرة.

ثانياً: السلبيات:
    1- البطئ في تعلم اللغة العامة.
    2- روتين ممل إلى حد ما.
    3- عدم التركيز على قواعد اللغة الإنجليزية. وإعتبار أن الطلاب يلمون بها من الأساس.
    4- هذا العيب لاحظته أنا فقط لكن كثير من الشباب لم يلاحظه(يعني إحتمال كبير أكون غلطان)
    المعاهد الملحقة بالجامعات يعطون دروسهم على أساس أن الطلاب ملمين باللغة الإنجليزية بشكل مسبق وأن معظم الطلاب يتحدثون اللغة جيدا لكنهم بحاجة إلى تعلمها بالوجه الأكاديمي.

والله الموفق

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

طالب جديد

الله يعطيك الف عافية اخوي مهند

بيض الله وجهك

انت الان وجهتني على الاتجاه الصحيح

ماخليت شيء الا وضحته لي

بارك الله فيك

السلام عليكم

طالب جديد

خلاص انا قررت ادرس في المعهد اللي انت درست فيه

بحكم انك دارس فيه اكيد تعرف كل شيء عنه

مشرف سابق

الله يعافيك أخوي حق وواجب يا طويل العمر

وأبشر إن بغيت اي معلومه عن المدينه والمعهد تامر أمر ،،،

والله الموفق

مشرف سابق

عُدنا

بعد التحية

اخي الكريم استرجعت بذاكرتي للوراء وجبت لك هالمعلومات عن هالمعهد اللي درست فيه واتقنت اللغه الانقليزيه فيه ،،،

وهذي معلومات متضمنه احوال المدرسين والطلبة والبيئة المحيطه والسكن واسعار المعيشه والاسواق وهل اذا فيه نادي سعودي او لا والعديد العديد من المعلومات اللي تفيدك إن شاء الله . << والله يعيننا على كتابتها ونرتجي من ورائها الفائده لك .

اسم المعهد بالعربي :: جامعه كرايست تشيرج

بالانقليزي :: Christ Church University

وهذا شعار الجامعه

وهذا موقعهم

http://www.canterbury.ac.uk/

الجامعه يا طويل العمر في مدينة اسمها كانتربري ،، Canterbury ،، وهالمدينة جدا ممتازة وجايك الكلام عنها

حاله الطقس فيها :: بالصيف ممتاز ومعتدل ولا تحتاج اي نوع من انواع التكييف ابدا يعني الجو براد وغيوم ،، وشعبها يشتاق للشمس لأن الشمس تطلع فيها كل اسبوع واحيانا كل 4 الى 9 ايام ،، تقريبا كل اسبوع وتستمر يومين او ثلاث .

بالشتاء ،، ثلوج وأمطار ومن النوع الجميل ،، اللي تتونس فيه يعني ،، ويعتبرونه شيء عادي جدا .

وهذي صور للمدينة

الصوره اللي بتشوفها الحين ،، هذي صوره أكبر وأقدم كنيسة ببريطانيا وتعتبر من اهم الأماكن المقدسه عندهم وعلى الطاري أقامو فيه مراسم ما قبل الزواج للأمير تشالرز والأميرة ديانا .
    وبالنسبه للجامعه ،، فهي جمبها علطول يعني تمشي حوالي 18 خطوه وتتعدى الاشاره قطوعا للشارع المقابل وتدخلها ومجانا لأن الطلاب بهالجامعه فقط يدخلونها ببلاش .

وهذي موقع المدينه بالخريطه البريطانيه ،، لا تكترث بمسار الطياره ،، : )

مستوى المعيشه هناك تمام التمام

يعني كل شيء بمقدروك شرائة ،،

المدينه زي ما ذكرت لك متوسط الحجم وبإمكانك تمترها برجولك ،، بس الباصات قايمه بالدور .

المدينة فيها جامعتين جامعه KENT جامعه كرايست تشيرج اللي فيها المعهد

فيه معهد لغه انتبه انتبه انتبه تجيه او تتعرف على طلابه العرب ، اسمه فرانفكور .. هذا طلابه دشير درجه اولى حقين ملاهي وبارات .. الخ

ومع الأسف ان طلابه العرب من الجزائر والمغرب وليبيا وجايين فقط للدشره ،، حتى اخبر واحد منهم يبي ينتقل للمعهد اللي كنت ادرس فيه ورفضوه بعد السؤال عنه كان تقييم حضووره فاشل جدا جدا .

طبعا فيه نادي سعودي وفيه طلاب سعوديين بالمدينه لكن مو بالمعهد هذا ولا المعهد الثاني كانو كلهم جامعيين في جامعه كنت . حتى أخبر كان النادي السعودي يٌحضر ولائم - كبسات - مشاوي - اطباق سعوديه .. كل جُمعه مساء
    وأيام الاسبوع العاديه ،، كان الحضور قليل واكثر من يحضر اللي ما عنده شيء وفاضي ،، انا بالنسبه لي كنت اجيهم ويك اند فقط لا غير ..

فيه مسجد بجامعه كنت وتقام صلاه الجمعه في مسجد جامعه كنت والشيخ هندي الجنسيه او باكستاني ما يحضرني مع الاسف ،، بس الجميل ان المحاضره باللغه الانقليزيه اولا ومن ثم العربيه ، عشان كذا تاخذ وقت شوي .

طبعا جامعه كنت فوق جبل تشوفه من بعييد ووااضح وضوح تاام .

وش بعد : )

ايه الأسواق ،، طبعا عندهم شارع يمكن طوويل اسمه هاي ستريت .. هذا بالستي سنتر جمب جامعه كرايست تشيرج اللي درست فيها .. هذا كيف نظامه جاي؟

هذا شارع طويل فيه اسواق ومحلات ومختلفه الاسعار ويقام كل احد سوق مفتوح فيه بضائع مخفضه .. ومن الجهه الثانيه للسوق يقع سكن الطلاب اللي بجامعه كرايست تشيرج وهالسكن جماعي وفيه من جميع الجنسيات الاوروبيه والافريقيه وكلهم طلاب جامعيين وطلاب لغه

يعني بتتكلم انقليزي غصبن عنك وهذي طريقه ممتازه والكل حبوب ويحب المساعده ومحترمييين

طبعا السكن يُطلق عليه Accommodation (كومديشن ) وهذا نظامه كالتالي

مبنى فيه تقريبا 18 قسم وكل قسم فيه 3 غرف ومطبخ مشترك ودوره مياه مشتركه ( وانتم بكرامه ) يعني شيء جميل

وكان سعر السكن بالشهر 300 باوند . ولا تدفع لا كهرب ولا مويه ولا نت ولا شيء وبعدين موقعها لا يعلى عليه .

جمبك محطه قطار ،، ووراك حديقه & السوق اللي قلت لك عليه فوق .

والجامعه تبعد عنك مشي حوالي ربع ساعه ،، مسوين جسر مشاه ينزلك الى الاشاره اللي مقابل الجامعه : )

طبعا الدوام بالمعهد يبدأ 9 الى 4 العصر او 3 احيانا ،، والجمعه من 9 الى 12 او 1 احيانا .

هناك الاجازه يا طويل العمر سبت و احد .. ومن الاثنين الى الجمعه دوام.

وش بعد : )

ايه فيه مكتب الكموديشن حق السكن هذا يحل لك كل مشاكلك اللي تصير لك ببريطانيا ،، يساعدك وكل شيء

اخبر مريت بمشكله مع محل اول ما جيت ،، ولا عرفت اتفاهم مع راعي المحل .. لانه نهبني كاش مبلغ فوق الخمسين باوند

ورحت للمكتب حق الطلبه اللي هو نفس مكتب الطلاب ،، وحاولت اشرح لهم نطقا ما فهموني ،، فقالو لي جيب ورقه وقلم واكتب لنا ،، لان انا كنت اعرف اكتب اكثر من اني اتكلم : )

وفعلا جبت الدكشنري وبديت اعبر لهم وش المشكلة ،، وعرفوا المشكله وارسلو معي موظف من عندهم وتفاهم معهم ورجعولي الخمسين باوند حقتي : )

بالنسبه للسكن احب انوهك عن شيء ،، مرات يحطونك بسكن قديم يكون ورا الجامعه وارخص ،، لكن انت ارفض هالسكن وقول ابي بمنطقه اسمها الداون ، جمب محطه القطار الشرقيه. هناك احسن والنت شغال بغرفتك
    لأن السكن اللي ورا الجامعه بايخ وكله يابانيين ،، والنت باللاب يعني برا السكن تمشي له .

واحب اطمنك ان فيه بريطاني بالمعهد اسمه قراهام .. هذا كان موظف بدبي ،، ويعرف عادات وتقاليد السعوديه ويتكلم عربي ويفهم وش تبي تقول من تعبيراتك بشكل ممتاز ،، لان اخبر اول ما جيت كنت ميييح ،، وهو الوحيد اللي يفهمني ويوجهني ..

المدرسين هناك تمااام ،، بس اهم شيء لا تحش عن احد قدامهم وحتى ان هم قامو يحشون بأحد ،، لان مريت بموقف قمت احش بواحد وزعلوا مني ههههههه مع اني الحشه حقتي صحيحه ميه بالميه ..

ما علينا ...

اي معلومات تبيها بعد علمني لأن تعبت نوعا ما من الكتابه ...

والله الموفق