النتائج 1 إلى 5 من 5
    طالب جديد
    الصورة الرمزية sadikalmuqibel

حالة الإتصال : sadikalmuqibel غير متواجد حالياً
    sadikalmuqibel غير متواجد حالياً

عضو جديد ضروري الدخول

عضو جديد ضروري الدخول

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية عطره لكم يا أعضاء المنتدى جميعا
    هذه ورود أهديها لكم وقد تفرقتم بعد اجتماع, وتشتتم بعد ائتلاف, أنا اعلم ما تنوء به قلوبكم من معاناة بسبب الغربة وفراق الأهل والأصحاب وتغير الزمان والمكان
    كان الله في عونكم
    أرجو أن ترسم هذه الورود البسمة في القلوب قبل الشفاه وتزرع في النفوس التفاؤل والجمال
    لتبعث نشاطا وحماسا في الأرواح والأبدان يعود بها إلى سابق عهدها
    بالتوفيق جميعا
    أهنئ على فكرة وضع منتديات للطلاب المغتربين كل منتدى يخص دولة معينة بها مواضيع تخص الطالب المغترب من مشاكل وحلول للاستعداد لمواجهة العدو اللدود له ألا وهو الغربة
    وتعم الفائدة لجميع المتصفحين لنقل الفائدة لجميع الناس أجمعين

لا أريد أن أطيل الكلام عليكم وبما أنني أصبحت عضو في هذا المنتدى سوف أطرح مشكلتي
    مشكلتي أنني طالب في الثانوية ومتخرج السنة الماضية وإن شاء الله أنوي أن أكمل مشواري الجامعي وسبب تأخري سنة هو الهياته بيني وبينكم وأنا أبغى أدرس في الخارج ومحتار الصراحة في اختيار الدولة ولكن أحب أن أخبركم ولله الحمد إن التخصص موجود ألا وهو هندسة ديكور لأني أحب الرسم كثيرا وسمعت أن أفضل دولة في هذا المجال فرنسا ولكني ما زلت محتار وما زالت أطياف الأوهام والظنون تحوم من حولي وتلقيني في أرض المتاهات
    وتشتت تفكيري وأنا أبغى مساعدتكم لي كل المطلوب منكم إنكم تعطوني كل المعلومات عن فرنسا
    وبلخص إلي أبغاه منكم في أسئلة عشان يكون الرد أسهل والإجابة محصورة :
    1. هل صحيح أن فرنسا مشهورة بالهندسة وخصوصا هندسة الديكور؟
    ملاحظة : يا ليت تكون الإجابة فيها نوع من التفصيل
    2. الشئ الوحيد إلي يخليني استبعد فرنسا ألا وهو اللغة لأني ببدا من الصفر وماني عارف ولا كلمه وحده فرنسية فكيف اللغة هل سوف أواجه صعوبة واللغة الإنجليزية خلاص ننساها وكم يبغالي ادرس لغة عشان أبدا الدراسة في الجامعة؟
    3. أفضل جامعه في فرنسا تهتم بمجال هندسة الديكور؟
    4. كيف أسعار الجامعات هناك هل هي غالية لأني بدرس على حسابي الخاص؟
    نأتي إلى البلد نفسه :
    أبغى كل شي يخص فرنسا الشعب الأكل السكن الصرف هل تتعامل معاهم باللغة الإنجليزية ولا يتكلمون لغتهم الجو كل شي
    لا تستحضرني أسئلة في هذا الوقت ولكن إن شاء الله في مواضيع أخرى وأنا عارف إنكم ما بتقصرون معاي
    أرجوكم تردون علي أنا محتاج إلى الرد هذا مستقبلي وأنا خايف كثير أرجوكم يا إخواني
    واختم قولي:
    سـافـر تجـد عوضــا عمـن تفارقــة
    وانصب فان لذيذ العيش في النصب

طالب جديد
    الصورة الرمزية ولد السعودية

حالة الإتصال : ولد السعودية غير متواجد حالياً
    ولد السعودية غير متواجد حالياً

مرحبا فيك اخوي تبي النصيحيه من قلب والله انه لو تختار دوله غير فرنسا احلي لا تتورط لعدت اسباب اولها اللغه مره صعبه وزفت ولا فيها قاعده اغلبها شواذ والنطق صعب حييييييييييل
    خاصة é-è-à-u-o-والله موت لنا 8شهور وحنا ندرس وللحين مانقدر ننطقها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    والله انفضحت انا والشباب كل ما نطلع ونبي نطلب لو نتكلم مع الناس يقولولنا اسفين ما فهمنا والله يعني نجيب الكلمة هه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يعني مانبعد بس ابد مهم متعاونين ونروح نقلب انجليزي هذا اذا تكرم ابو الشباب ورد معك ..كنك تشحذنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بس مو معنى كلامي انه كل الناس بس انا اقوللك الاغلبيه

وانت بكيفك بس هذا رايي وشكرا

طالب جديد

بسم الله الرحمن الرحيم
    اشكرك يا فتى السعودية على اقبالك واهتمامك على الافادة والمساعدة وهذي شكلها احدى السلبيات في فرنسا
    ولكن حتما هناك ايجابيات ولكن انا باخذ بقولك كفائده واشكرك مره اخرى على اهتمامك وحتما هناك ردود ثانية

طالب جديد

حالة الإتصال : ابوغريب غير متواجد حالياً
    ابوغريب غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد السعودية
    مرحبا فيك اخوي تبي النصيحيه من قلب والله انه لو تختار دوله غير فرنسا احلي لا تتورط لعدت اسباب اولها اللغه مره صعبه وزفت ولا فيها قاعده اغلبها شواذ والنطق صعب حييييييييييل
    خاصة é-è-à-u-o-والله موت لنا 8شهور وحنا ندرس وللحين مانقدر ننطقها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    والله انفضحت انا والشباب كل ما نطلع ونبي نطلب لو نتكلم مع الناس يقولولنا اسفين ما فهمنا والله يعني نجيب الكلمة هه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يعني مانبعد بس ابد مهم متعاونين ونروح نقلب انجليزي هذا اذا تكرم ابو الشباب ورد معك ..كنك تشحذنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بس مو معنى كلامي انه كل الناس بس انا اقوللك الاغلبيه

وانت بكيفك بس هذا رايي وشكرا
    يا اخ ولد السعوديه ليه تحطم الرجال كذا ترى اللغه االي يحتاجها الرجال عشان يدرس هندسه مو نفس اللغه اللي تحتاجها انت كطالب طب في فرنسا ترى الهندسه اهون بكثييييير من الطب والطب له وضع خااااااااااااااااااص ومن الناحيه الماديه ترى اذا كنت طالب مبتعث فالمكافاه جدا كافيه اما اذا بتجي على حسابك فالله يعينك وعلى العموم تحتاج شهريا مابين 1200 الى 1300 يورو عشان تعيش وانت مرتاح واذا انك جاي تبي تدرس هندسة ديكور فانا اقولك توكل على واطلع فرنسا

طالب جديد

الله يخليك يا ابو غريب والله ريحتني