صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345
النتائج 41 إلى 49 من 49
    طالب جديد

حالة الإتصال : الخالدي000 غير متواجد حالياً
    الخالدي000 غير متواجد حالياً

السلام عليكم
    أتمنى يكون لدى أي شخص مبتعث أو رايح لأي دولة للدراسة ثقافة اجتماعية في عادات و أسلوب الحياة في الدولة التي سيذهب أليها ... لأنه في الحقيقة السعودية تختلف أختلاف تام عن أي دولة أخرى في كل العالم ,,, حتى الدول العربية والخليجية .....
    سواء في التعامل أو اللبس حتى ممارسة العبادات .
    والله هذا الشيء أهم وأول شيء من المفروض معرفته من كل شخص قبل التفكير في السفر حتى لو للسياحة.
    هذه وجهة نظري الشخصية ,,
    وصاحب العزيمة ربنا راح يوفقه وييسرها له لأنه راح هناك لهدف وهو طلب العلم .. فهو في سبيل الله حتى يرجع.......
    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى..
    سبحانك اللهم أشهد ان لا أله الا أنت أستغفرك وأتوب أليك .

طالب جديد

حالة الإتصال : Maksen غير متواجد حالياً
    Maksen غير متواجد حالياً

أتمنى أن يتم تثبيت الموضوع للأهميتة

كلنا يعرف الايجابيات ولكن من حق جيمع الاعضاء ان يعرفوا ايضا السلبيات

طالب مجتهد

حالة الإتصال : المبتعثhhh420 غير متواجد حالياً
    المبتعثhhh420 غير متواجد حالياً

وجهة نظر نحترمها
    وتجربه قاسية لطالب واحد من اعداد غير محصورة
    لا تلغي او تنسف حضارة او رقي بلد
    ومن جد وجد
    ولو تفرغ الانسان للهدف اللي جاء من اجله لتغيرت نظرته
    وللاطلاع على تجارب ناجحة ومشرقة
    زوروا منتدى نادي الطلبة السعوديين في ماليزيا
    وبالتوفيق

طالب جديد

حالة الإتصال : أبومحمد غير متواجد حالياً
    أبومحمد غير متواجد حالياً

يا اخوان الغربة والدراسة صعبة في كل بلد
    الصراحة ماليزيا افضل من كثير من الدول يكفي الراحة النفسية
    يا اخوان يكفي انك تحصل الاكل الحلال في كل مكان ما يحتاج تدور مطعم او محل حلال كما في البلدان الاوروبية
    المساجد ولله الحمد منتشرة يعني ما تشيل هم وين تصلي او وين اهلك يصلون
    الحجاب الشرعي لا يوجد عليه اي اعتراض انا زوجتي محجبة وتدرس بالجامعة ولا احد تكلم وطالبنا بفصل نسائي 100% وافقوا عليه
    المعيشة معقولة جداً لليعرف يكيف نفسه

طالب جديد

حالة الإتصال : طالب الحور غير متواجد حالياً
    طالب الحور غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع كتبته قبل قرابة السنة وأنا الحقيقة مستغرب إن الموضوع مازال متواجد في الساحة النقاشية.........
    مع إن أذكر إنه حذف أو شي من هذا القبيل ....

على العموم أنا مازلت طالب في ماليزيا والحمد لله أنهيت اللغة وإن لم تكن بالصورة المطلوبة ولكن الحمد لله الوضع مناسب ....

وهناك بعض القناعات تغيرت بعد العيش في هذا البلد أكثر من سنة ... فالكلام السابق عبارة عن صدمة قوية في البداية... ولا زلت ممن لا يؤيد الدراسة في هذا البلد ولكن ليس على الإطلاق وكذلك ليس للأسباب السابقة ولكن لغيرها سوف أكتب بإذن الله تقريراً واضع المعالم بعيداً عن العواطف مبنياً على المنهجية ولكن بعد استقراري في دولتي الجديدة بإذن الله تعالى

فقد حولت من ماليزيا ....وداعاً ماليزيا

كلامي السابق ...بيني وبينكم لك عليه في بعض الأشياء ...والاعتراف بالحق فضيلة

عموماً ماليزيا الكلام فيها متشعب وطويل وفيه وجهات نظر متباينة بشكل كبير ومن أراد أن يتخذ القرار فلا يلتفت لعالم النت ولكن أقترح عليه أن يعيش الوضوع مع الطلاب هنا ويأتي لاتخاذ القرار...

التعديل الأخير تم بواسطة طالب الحور ; 03-31-2008 الساعة 09:48 PM
    يا خاطب الحور الحسان وطالباً لوصالهن بجنة الحيوان

أسرع وحث السير جهدك إنما مسراك هذا ساعة لزمان

هي جنة طابت وطاب نعيمها فنعيمها باق وليس بفان

وبناؤها اللبنات من ذهب وأخرى فضة نوعان مختلفان

سكانها أهل القيام مع الصيام وطيب الكلمات والإحسان

طالب جديد

حالة الإتصال : تركي العقيل غير متواجد حالياً
    تركي العقيل غير متواجد حالياً

موضوع جميل جدا ...وشكرا يا طالب الحور على اختيارك لهذ الموضوع ,,,

دعني ارد على موضوعك بعد قراءته له .. ولكن للاسف ان بعض الردود اخذت طريقا معاكسا للموضوع ودخلت في شوارع ضيقه ونهايتها قريبه,,,,

كتبت ما كتبت عن ماليزيا ,,, وانا سوف اعتبر ما كتبته وجهة نظرك لا اكثر ولا اقل ,,,

لان قد يختلف البعض معك في بعض النقاط ويتفق معك في بعض النقاط ,,,

بالنسبه لي ,,,,

اولا : انا هنا في ماليزيا من اكثر من سنه ,,,
    وتعبت كثيرا ,, ليس بسبب الماليزيين بل بسبب الملحقيه والوزاره (هذا ليس موضوعنا فساكتفي هنا ))

ثانيا : انا من رائي ان ماليزيا مناسبه جدا للدراسه ,,ولكن العيب هو ان كثرة الطلبه السعوديين فيها

ثالثا : نظام المعاهد الانجليزيه هنا تعبان جدا ( وانا اتفق معك في هذه النقطه )

رابعا : الحجاب والدين الماليزي ,, كما تعلم انت في دوله منفتحه وبها اديان واعراق كثيره . فيجب علينا ان نتقبل الوضع الماليزي

خامسا : الشرطه والحراميه والامان .. ((انا بالنسبه لي وخلال وجودي هنا ولمدة سنه ,, لم اتعرض الى اي حادثه ولم اتعرض الى سبب يدخلني في مناقشات مع الشرطه ))

الاخ حسن الخالدي... انا اتفق معك في كل كلمه قلتها ...

لكن بما ان الموضوع موضوع نقاشي ,,, فلنعتبر انفسنا جالسين في مجلس وكل مننا يتكلم بما يشتهي ان يقول ...(((كل مقال مقام )))

طالب جديد

حالة الإتصال : ام فارس غير متواجد حالياً
    ام فارس غير متواجد حالياً

والله راسي حينفجر ارغب بمشورة اللذين يدرسون هناك انا ميتعثه ع المرحلة3 وللان ننتظر قبولاتنا الملفت للنظر ان بعض المقبولين حولو من ماليزيا حيث انهم ذكرو ان الوزير سمح للتحويل من ماليزيا حتى بدون انعقاد لجنة سؤالي قرات كثير عن مشاكل دراسة اللغة فيمعاهد الجامعات هل ينفع نجيب قبول من معاهد حاصة مثل elsهل هو معترف عند الوزارة وهل هو معترف عند الملحقية بمعني ان صدرت قراري على اساسة هل تقوم الملحقية بالصرف على دراستي فية كوني مبتعثة رجاء ممن لدية المعلومات يرد وشكرا

طالب جديد

حالة الإتصال : ابو ناصر غير متواجد حالياً
    ابو ناصر غير متواجد حالياً

السلام عليكم,,

الموضوع جداً في غاية الحساسيه فهو يرتبط بمستقبل الدارسين من تركوا وظائفهم وعائلاتهم لغرض الدراسه والشهاده بالتحديد.

اتمنى ان تكتبوا بأمانه وان تراعوا الله في كتاباتكم وارائكم بخصوص الدراسه في ماليزيا كما اوجه تنبيه لمشرف الساحه في أن يأخذ الموضوع بعين الاعتبار ويصحح المعلومات المغلوطه التي ذكرت.

أيها القارئ: لا تدع من هو في منتدى او في مجلس او غيره يشتت افكارك ويبعثراها لك كل منا له هدف وعنده ضروف يجب ان تكون في الحسبان وخصوصاً في الغربه فهي جداً جداً صعبه ولن يحس فيها الا الي مجربها وهي في نفس الوقت تجربه رائعه وتربية لبعض النفوس برأيي,

استخير ربك ثم استشر من تثق فيه ويكون شخص قريب منك جداً بحيث يكون يفهم ضروفك ويمكنكم المناقشه حدد مطلبك وأهدافك الوضع يختلف بأن تكون اعزب او رب أسره فأنا لم الاحظ ان من كتب في هذا ذكر تفاصيل لوضعه فكان ماذكر أراء شخصيه عن دوله ماليزيا ولم يذكر وجهة نظر ابنائه او زوجته الذين معه لم يذكر وضع والديه وإخوانه النفسي وهو يعيش في ماليزيا.

أخيراً أقول الشخص الذي يُقدم على مشروع ثم يفشل فلا يعلق فشله على الآخرين بل يراجع قراراته التي ربما تكون خبط عشواء.
    اختم كلامي هذا بقوله تعالى((ما أصابك من حسنة فمن الله، وما أصابك من سيئة فمن نفسك)).

طالب مجتهد

حالة الإتصال : أورلي غير متواجد حالياً
    أورلي غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـنـورس مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ياهلا والله
    ,,, اول شي ابي اقوله اني اشكر غصن الرمال على ردوده
    واخصتر مشواري لاني كنت برد نفس الردود وبنفس الطريقة ,,
    ولي رجعة بالموضوع ولكن قبل لا اطلع حبيت اوضح نقطة وحدة ,,,
    يا شباب ,,, اي شخص تواجهه مشكلة في الخارج او لم يوفق في الدراسة
    ,, لا يحاول انه يهدم تفكير الكثير ويكون سبب في تغير خطط الكثير
    للقدوم للدراسة في ماليزيا ,,, يعني انت ماتوفقت او واجهتك مشاكل اوكي
    هذا انت وحضك وامورك الشخصية ,, ليه تشهر فيها وتشوه سمعة البلد الي انت فيه
    ,,, أنا صار لي هنا اكثر من 10 شهور ولم وووولم اندم على اختياري للبلد الي انا فيه
    بالعكس اني كل يوم احبه عن يوم ثاني ,,,, وبصدد افتتاح شركة للدراسة والسياحة والتجارة
    في ماليزيا ,, اما بالنسبة للاشياء الي ذكرتها في ماليزيا بقصدك انها سلبيات للوضع هنا
    من كلبات وحجاب وبنطلون وو ,, انت اخذتها من الناحية السلبية ولم تذكر الناحية الايجابية ,
    انا مستعد اني اكتب لك الاف الاف السلبيات في السعودية وبعض الدول العربية للدراسة
    من دبي ومصر وغيرها ,, لحد ما تكره اسم البلد بما فيها ,,, ومستعد في نفس الوقت
    اذكر لك الاف الايجابيات في السعودية وبعض الدول العربية للدراسة ,, بحيث انك تحب
    البلد بما فيها, رأيت ,,, فالمسالة كلها تفكير وتجربة وتخطيط لاغير |,,,,
    بالنسبة لماليزيا بلد مثالي من جميع النواحي بالنسبة للاماكن الاخرى للدراسة
    ولي رجعة للمووضوع انشا الله ورح اذكر كل شي بتفاصيله ,, مع احترامي لجميع
    الاعضاء والآراء وشكرا ,,

انا برد عليك يا اخي وانت بالذات

الله يريح قلبك ويستر عليك

عارف ليش ما ادري ليش اقول كذا لك بالذات

بس انا ابغي اقولك ايش اللى سار معايا

انا متخرج لي فترة من جامعة ام القري قسم حاسب الى وجلست فترة ماهي قصيرة ماني لاقي وظيفة لدرجة انى اشتغلت في الحرم في شهر رمضان بالكامل 12 ساعة في وظيفة ماهي في تخصصي بس عانيت وقلبي كان يحرقني انى خريج جامعى ومافي وظائف .... قدمت وسعيت وبعدها اشتغلت في الجامعة قسم تقنية الملعومات في التخصص بس للاسف الراتب كان 2000 ريال فقط
    بس الحمد لله
    جاتني البعثة وانا بانتظرها بفارغ الصبر وقلبي بيحترق على الدراسة وانا جالس بس مافي احد يفيدني على متي السفر ؟؟؟؟ بس نصبر
    فقلت اسجل في هذا المنتدي الكريم لاستفيد من تجارب الاخوان والاحباب السعوديين والعرب في ماليزيا فسمعت اللي ما يسر ..... والله شي يبكي ولو افكر ابطل حاجلس في البيت الين القي وظيفة ثانية فاملي الوحيد السفر رغم الكلام اللى ما يسر سامعه...

فلمن قريت كلامك ورئيك حسيت انو في اختلاف في الرأي
    وحسيت انو في امل الواحد يستفيد من اللغة والدراسة الماستر ويرجع ويفرح اهله بالشهادة التي تساعده لوظيفة محترمة وكويسة فوالله انو عيني دمعت بس مدري ليش ؟؟؟ ممكن فرحة لكلام اخوي المبشر ؟؟؟ وممكن بسبب القهر ؟؟؟ وممكن بسبب المعاناة اللى نحن فيها ... بس المهم الله يعين .... الله يعين....

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345