صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 49
  1. #21
    نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين, و المشرف العام على مواقع التواصل الإجتماعي لإتحاد الطلبة السعوديين


    الصورة الرمزية حسن الخالدي

    حالة الإتصال : حسن الخالدي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1170
    تاريخ التسجيل : May 2006
    الدولة : malaysia
    المشاركات : 2,504
    حسن الخالدي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    شكراً أخي الكريم ...

    أصلاً كما أنا أخطأت بكتابة الموضوع

    هنا في اتحاد الطلبة السعوديين ...

    كما بين أخونا الشهراني وزهير في الموضوع

    بأن من أقصدهم في الموضوع لن يكون أحدهم
    أن شاء الله عضو في المنتدى ..

    واتمنى أن تقراء رد الاخوة جميع ...وهل أختلف احد معي ..

    لا أعلم هل انت راضي عن ما يفعله الشباب هنا ؟؟

    هذا شي أخر ...والله يا اخ حمود ...أقولها لك وانا عايش هذا

    الوضع لاني محتك بالشعب الماليزي الطيب كثيراً ...فهم أن عرفوا

    أنك سعودي ...طوالى بدون تفكير انت حفيد الصحابة ...تخيل

    انت حط نفسك مكانه وش الصراع الذهني الى يعيشة ..

    اتمنى من الله عز وجل ان يمن على شباب أمتنا
    والشباب السعودي خاصة بكرمة ويدلهم طريق الحق
    ويهديهم وينير لهم دروبهم أنه سميع مجيب

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #22
    طالب جديد


    حالة الإتصال : طالب الحور غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1842
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    المشاركات : 55
    طالب الحور غير متواجد حالياً

    افتراضي


    وبعد الفاصل نعود مرة أخرى للموضوع ::نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    يقول الدكتور / عبد العزيز بن عبد الله بن طالب في كتابه ( الدراسة في الخارج ) مانصه : (( وقد بدأ الماليزيون منذ منتصف القرن الماضي بالتعاون التعليمي مع استراليا خلال ما يعرف بخطة كولومبو (Colombo plan ) وللدلالة على أهتمام الماليزيين بالابتعاث يكفي أن نعلم أن مجموع الطلاب الماليزيين الذين درسوا في استراليا والتحقوا بجامعاتها ومعاهد التعليم فيها خلال العقود الخمسة الماضية يبلغ نحو ربع مليون طالب ماليزي....
    وقال أيضاً : (( وتعد ماليزيا من الدول التي ترسل أعداداً كبيرة من طلابها للدراسة في الخارج، إذ يبلغ نسبة الطلاب الدراسين في الخارج إلى مجموع طلاب التعليم العالي فيها 6.25 في المئة، وقد بلغ عدد الطلاب الماليزيين الدراسين في الخارج لعام 2004م ( 40,884 ) طالب وطالبة ويتوجه أكثر من ثلثهم ( 16,094) للدراسة في استراليا.

    السؤال/ لماذا تبتعث ماليزيا طلابها، هل ذلك يعني أنه لا يوجد عندها جامعات قوية!! أم ماذا؟؟

    ومن العجائب... أن معاهد اللغة إذا أرادت أن تمتدح مدرسيها فإنها تقول أخذ اللغة من أمريكا أو بريطانيا!! عجباً لماذا لم يأخذ اللغة في بلده، أليس عندهم معاهدهم قوية.. أو أن في الأمر سراً أجهله.

    ومن الطريف،، أن أحد مدرسي المعهد الأمريكي رأيناه في المعهد البريطاني، فقلنا له ماذا تفعل هنا يا أستاذ؟؟ فقال استعد لا ختبار ( IELTS ) ياسلام على الكفائة....
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أقتراح لمشرفنا الغالي أن يطرح موضوع خاص بعنوان (( مهلاً ...ياشباب العرب )) للحديث عن واقعهم الجميل أو المر...وتقبل التحيةنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    يا خاطب الحور الحسان وطالباً لوصالهن بجنة الحيوان

    أسرع وحث السير جهدك إنما مسراك هذا ساعة لزمان

    هي جنة طابت وطاب نعيمها فنعيمها باق وليس بفان

    وبناؤها اللبنات من ذهب وأخرى فضة نوعان مختلفان

    سكانها أهل القيام مع الصيام وطيب الكلمات والإحسان

  3. #23
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : أبا قصي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 5640
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    المشاركات : 122
    أبا قصي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    جزاك الله خير أما بالنسبة للحرمة لابسة حجاب وبنطال هذا من وجهة نظري موجود في كل الدول العربية وكشف الوجه طبعا هذه مسألة خلافية ومن ناحية الذكر الجماعي فوالله ثم والله ثم والله أنه من أجمل شيء وسوف يشعر كل من جاء وصلى وجلس للذكر الجماعي وماليزيا بصراحة ماتقارن بدول أروبية أما من ناحية التعليم فهي الافضل من الدول العربية وأما بالنسبة للغة تعتمد عليك أنت ومع مين تمشي ومستوى تدريس اللغة بشكل عام الشباب ماقصروا والله الشعب مسلم وش قصدك يعني منافق كافر والدولة تعتبر مسلمة ولله الحمد المهم احنا ايش سوينا للاسلام والحمد لله لكن بعض العرب الله يهديهم شوهوه وجزا الله خير كل من ساهم في نشر الحقيقة


  4. #24
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : المبتعثhhh420 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 5510
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    المشاركات : 261
    المبتعثhhh420 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    توكلنا على الله

    وبعد الاستخارة

    ان شاء الله نبي ندرس بماليزيا

    والله ييسر الامور


  5. #25
    طالب جديد

    حالة الإتصال : الـنـورس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3367
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    المشاركات : 52
    الـنـورس غير متواجد حالياً

    افتراضي


    السلام عليكم ياهلا والله
    ,,, اول شي ابي اقوله اني اشكر غصن الرمال على ردوده
    واخصتر مشواري لاني كنت برد نفس الردود وبنفس الطريقة ,,
    ولي رجعة بالموضوع ولكن قبل لا اطلع حبيت اوضح نقطة وحدة ,,,
    يا شباب ,,, اي شخص تواجهه مشكلة في الخارج او لم يوفق في الدراسة
    ,, لا يحاول انه يهدم تفكير الكثير ويكون سبب في تغير خطط الكثير
    للقدوم للدراسة في ماليزيا ,,, يعني انت ماتوفقت او واجهتك مشاكل اوكي
    هذا انت وحضك وامورك الشخصية ,, ليه تشهر فيها وتشوه سمعة البلد الي انت فيه
    ,,, أنا صار لي هنا اكثر من 10 شهور ولم وووولم اندم على اختياري للبلد الي انا فيه
    بالعكس اني كل يوم احبه عن يوم ثاني ,,,, وبصدد افتتاح شركة للدراسة والسياحة والتجارة
    في ماليزيا ,, اما بالنسبة للاشياء الي ذكرتها في ماليزيا بقصدك انها سلبيات للوضع هنا
    من كلبات وحجاب وبنطلون وو ,, انت اخذتها من الناحية السلبية ولم تذكر الناحية الايجابية ,
    انا مستعد اني اكتب لك الاف الاف السلبيات في السعودية وبعض الدول العربية للدراسة
    من دبي ومصر وغيرها ,, لحد ما تكره اسم البلد بما فيها ,,, ومستعد في نفس الوقت
    اذكر لك الاف الايجابيات في السعودية وبعض الدول العربية للدراسة ,, بحيث انك تحب
    البلد بما فيها, رأيت ,,, فالمسالة كلها تفكير وتجربة وتخطيط لاغير |,,,,
    بالنسبة لماليزيا بلد مثالي من جميع النواحي بالنسبة للاماكن الاخرى للدراسة
    ولي رجعة للمووضوع انشا الله ورح اذكر كل شي بتفاصيله ,, مع احترامي لجميع
    الاعضاء والآراء وشكرا ,,

    =======================
    دراستي الان في ELS
    بعدها الالتحاق بملتميديا باذن الله

    لأي سؤال او استفسار
    سيلانجور - سوبانج جايا
    alnwr3s@hotmail.com
    ==============

  6. #26
    طالب جديد


    حالة الإتصال : طالب الحور غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1842
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    المشاركات : 55
    طالب الحور غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اي شخص تواجهه مشكلة في الخارج او لم يوفق في الدراسة
    ,, لا يحاول انه يهدم تفكير الكثير ويكون سبب في تغير خطط الكثير
    للقدوم للدراسة في ماليزيا ,,
    أشكرك أخي النورس على طرحك، والحقيقة أسأل الله أن يعفوا عنا أن كنا قد أخطأنا... وأعتقد أخي المبارك أنك توافقنا الرأي أن التجارب سواء الإيجابية أو السلبية تعبر عن أراء الأشخاص فقط وليس بالضرورة، أن تعمم على الجميع،، وحيث أن هناك في ماليزيا الاختلاف الكبير في التجارب مابين الجيد والسيء،،فقد قلت في مقالي السابق: ((ولكن قد تكون ماليزيا خيار مناسب ولكن لأشخاص محددين...فماعليلك أخي أن تأخذ بالمثل القائل ( أرمي نصفه بالبحر ) ولا تأخذ بكلام الإنترنت ( حتى كلامي هذا )، أسبوع واحد يكفي لتقيم ماليزيا هل هي مناسب لك وإلا لا، تعال إلى ماليزيا وقيم بنفسك، فخسارة التذكرة أهون عليك من خسارة الوقت والجهد، وهي فرصة للسياحة))وكذلك أخي الكريم،كلامي السابق هو عبارة عن ردة فعل لما هو مكتوب من المدح (( الزائد )) عن ماليزيا وعن الدراسة فيها، وجاء كلامي حتى يربط جماح الشخص المندفع المتخيل أنه سوف يذهب إلى جنة الأرض.وأنت تعلم أخي الكريم أني لا أستفيد من سبي لماليزيا شيء، ولكن الواحد يحب لأخيه ما يحب لنفسه، فأنا رأيت أن ماليزيا غير مناسبه للدراسة وعرضت وجهت نظري، والقرار النهائي بالطبع للطالب.

    وقد يكون أيضاً لمكان السكن دور في التقيم، لأني ساكن في العاصمة، وأنت حسب ما أعلم ساكن خارج العاصمة، فقد يكون الاحتكاك الكثير بالعرب له سلبيات التي تنعكس على الفرد.. والعلم عند الله.

    ولا شك أن في ماليزيا من الإيجابيات الكثير،وأترك تفصيلها لسعادتكم.

    وأنا أعتقد أن الشخص حينما ينصح شخصاً بالذهاب إلى مكان ما، ثم يفاجئ الذاهب بأن المكان سيء وغير ما وصف له، فأخشى أن يدعوا عليه الذاهب لا سمح الله....السلامة السلامة


    بالنسبة لماليزيا بلد مثالي من جميع النواحي بالنسبة للاماكن الاخرى للدراسة

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أنا اعتقد أن هذا الكلام ..... أترك التعليق للأخ القارئ

    ولي رجعة للمووضوع انشا الله ورح اذكر كل شي بتفاصيله


    ننتظرك بفارغ الصبر....تقبل تحياتي

    يا خاطب الحور الحسان وطالباً لوصالهن بجنة الحيوان

    أسرع وحث السير جهدك إنما مسراك هذا ساعة لزمان

    هي جنة طابت وطاب نعيمها فنعيمها باق وليس بفان

    وبناؤها اللبنات من ذهب وأخرى فضة نوعان مختلفان

    سكانها أهل القيام مع الصيام وطيب الكلمات والإحسان

  7. #27
    طالب جديد

    حالة الإتصال : mada44 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 8170
    تاريخ التسجيل : May 2007
    الدولة : جده
    المشاركات : 78
    mada44 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    شكرا على الموضوع الرائع
    ولى رجاء
    ان تعملوا تصويت لطلبة ماليزيا الجامعيين الموجودين لأكثر من 6 أشهر
    هل يعتقد ان ماليزيا مازالت الأختيار الامثل للدراسة الجامعيه


  8. #28
    طالب جديد

    حالة الإتصال : عالي همة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7584
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    المشاركات : 7
    عالي همة غير متواجد حالياً

    افتراضي


    طالب الحور..الله يصلحك يـــــــــــا أنك هدمت تفكيري بموضوعك هذا وخليتي أظن السوء في خويي
    اللي بماليزيا (له أكثر من سنة) "وكل ما أشور عليه يقولي أبد ما تلقى أحسن من هنا توكل وتعال"

    وأنا والله يشهد متحمس للدارسة والدراسة فقط..لذلك يهمني الوضع الأكاديمي لماليزيا
    وعلى ما كثر مامدحوها الناس قلت أبد (مابدهاش) الا ماليزيا..وتراني أجهز شناطي هالأيام
    عااااااااااااد جا موضوعك هذا ولخبط الطاسة

    لذلك أصر ثم أصر على الناس اللي هم دارسين بماليزيا أنهم يعطونا رأيهم بكل نزاهه وليتقوى الله في كلامهم
    تراه مستقبل مهوب لعبة يعني عمر وجهد وفلوس


  9. #29
    طالب جديد

    حالة الإتصال : mada44 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 8170
    تاريخ التسجيل : May 2007
    الدولة : جده
    المشاركات : 78
    mada44 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    شكرا لك طالب الحور على هذا الموضوع المهم الذي على الأقل هيئنا نفسياً وذكرنا ان لا نسبح فى اوهامنا عن المدينه الفاضله
    ومن وجهة نظري اننا كسعوديين بصراحه تربينا على دلال لا نكتشفه الا عندما نترك بلدنا ونشعر اننا اصبحنا أجانب (كلمه لاأحبها ) ودرجه ثانيه فى بلد أخر ومثلنا مثل الاجانب اللى عندنا
    و
    نحن فى انتظار
    مشاركات جديده
    وسماع خبرات
    وانطباعات من اعضاء اخرين
    عن مــاليزيــا – البــلاد الـمثيره للجدل


  10. #30
    طالب جديد

    حالة الإتصال : رائق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7542
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    المشاركات : 6
    رائق غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور
    الأفكار في خاطري تسابق يدي والحديث ذو شجون والكلام كثير ولكن اسمح لي أن أوجز لك مشاهداتي فيما يلي:
    1. بعد المدوالات والمشاهدات فإني اعتقد والعلم عند الله تعالى أن هناك أناس مستأجرين في الإنترنت يسعون لجذب العرب للدراسة في ماليزيا لأغراض مختلفة فمنها ما هو تجاري ( وهو الأغلب في نظري ) ومنها ماهو سياسي ( أقرأ تقرير مؤسسة راند لعام 2007 ) لا بد أن تعلم أن الحكومة تنفق أموال كبيرة للدعاية، من أجل جذب الطلاب والسياح إلى ماليزيا، ودائماً يجول في خاطري هذا السؤال،، من المستهدف الأول من معاهد اللغة في ماليزيا؟؟ هل هم أهل البلد في الدرجة الأولى ؟؟؟ لا أعرف الجواب ولكن خلال الخمسة أشهر لم يدرس معي ماليزيا واحد أبداً، فلمن هذه المعاهد؟؟
    وعليكم السلام عليكم ورحمة وبركاته نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اولا .. اعجبت لطرحك لهذا الموضوع وارجوا انت تتقبل ردودي لاغلب النقاط..

    احب اوضح ان وزارة السياحة الماليزياه دائما تسعى لاستقطاب السياح
    بعدة طرق منها استضافة القنوات الفضائة العربيه وغيرا لعربية لانتاج
    برامج سياحية ووثائقية عن ماليزيا.
    لكن كون انها تضع اشخاص عرب لتجميل صورة ماليزيا ما اتوقع ..
    انا احد الاشخاص الذين درسوا في ماليزيا واعجبت فيها
    وانصح كل شخص يريد ان يدرس في الخارج ان يدرس في ماليزيا
    الدراسة تعتبر قوية ومعتمده من اغلب الدول العالم
    تضل مسلمه والمساجد منتشره .. افضل واريح من الدرساه في امريكا
    واوربا .. يعني اقل الضرر ..

    ومن ناحية الدراسة.. انا درست في ماليزيا مثل ما قلت لك ودرسوا مجموعة
    من الماليزيين معي .. ولكن اقلية لماذا؟
    لان الدخل للماليزيين ضعيف جدا متوسط الدخل للفرد 2000 رينجت
    واقل معهد يدرسك بـ 1350 رنجت .. فمين الي راح يدرس واحد من عياله
    بنص راتبه؟
    وانت في ماليزيا واكيد تعرف متوسط دخل الماليزين .)




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور
    3. من الطبعي جداً أن تشاهد اللبس العاري وخصوصاً من الصينيات وفي كل مكان.
    تجد هذا اللبس في اقرب الدول العربية قربا من السعودية نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    فاللبس ليست مشكله .. تتوقع ان اللبس هذا ما راح تلقااه لو درست في امريكا
    او اوربا او اي مكان في العالم؟
    فهذه ليست مشكله
    لان الدارس سفير بلاده
    لو تبغى تشوف الفساد راح تلقاه في اي مكان
    اتوقع ان هذا مو سبب لقبح ماليزيا .


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور
    4. الخمر مسموح به ويباع في كثير من الأماكن.
    الخمر مسموح في جميع دول العالم ما عدى الكويت والسعوديه حفضهم الله.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور
    5. ثقافة ( girlfriend ) منتشرة وبشكل غريب.
    6. لا تسأل عن الشواطئ فالحديث فيها مشَفر.
    هل تتوقع الاسلام في ماليزيا مثل الاسلام في العالم العربي؟
    يا اخي الكريم .. حسب اخر احصائية نسبة الماليزيين الاصلين 57 في المية والبقيه هنود وصينيين
    فلماذا لا تنتشر هذه الثقافه؟ خاصة ان النسبه عاليه لغير المسلمين .


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور
    7. أغلب النساء الماليزيات محجبات الشعر فقط ولكن تلبس البنطال.
    جرب تزور القرى وتشوف الماليزيين الحقيقين.
    او جرب تزور الاحياء المخصصه للمسلمين فقط .. في كوالالمبور
    وانظر كيف التحفظ هناك
    مساجد ودور لتحفيظ القران الكريم وعلوم الدين
    يكفي ان هناك احياء لا يسمح لغير المسلمين الاقامة فيها



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور
    8.المساجد موجودة والآذان يسمع والحمد لله.
    9. الأكل الحلال متوفر وبكل مكان ولله الحمد.
    الحمد لله وهذا مالا تجده في الدول الغير اسلاميه .


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور
    10. لا تسأل عن نفسيات الناس هنا فنسبة تفوق 90% من الأشخاص الذين قابلتهم يعتبرون قرار الدراسة في ماليزيا قرار خاطئ.
    اختلاف الثقافات ووصعوبة التأقلم فيها
    انا درست في احدةى الدول العربية المجاورة للمملكة العربية السعودية اول سنتين
    كانت النفسية سيئه وكان قرار خاطيء لي.
    لاختلاف العادات والتقاليد عن كل بلد في العالم.
    ونفسيات الناس تختلف.
    افهم طبيعة البلد الذي تقيم فيه وراح ترتاح جدا .


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور
    11. الناس تتكلم اللغة الإنجليزية ولكنها مصحوبة باللكنة الماليزية أو الصينية.. ودليل ضعف نطقهم باللغة ماشهد به من ينطق بها.. بل أذكر أحدهم قال لي عندكم بالسعودية يمكن أفضل منهم ( على العموم هذا رأي شخص )وسألت مدرس بريطاني قلت له هل الشعب الماليزيا يتكلم الإنجليزية؟؟ فقال البعض منهم..ليس اللذين في الطريق بل الأطباء... وبعض المدرسين..مع العلم أنه عايش في ماليزيا منذ أربع سنوات.
    دراسة اربع شهور في ماليزيا افضل من دراسة سنه في العالم العربي
    لان بعد الدراسة في ماليزيا تلقى احد يتكلم معاك انجليزي وتفهم عليه
    انت ما تتعلم منه قواعد اللغه الانجليزيه انت تعلم منه بعض الكلمات والجرائه في التحدث
    لكن هنا فقط تدرس في المعهد ولا تلقى احد تتكلم معاه ..


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور
    12. كثير من معاهد اللغة المدرسين فيها إما صينين وإما ماليزين وإما هنود.. وفي بعض المعاهد بريطانيين أو استراليين وخصوصاً المعهد البريطاني فجميع الطاقم من أصحاب اللغة الأصلية.
    13. مستوى المعاهد ليس بالمستوى المطلوب وخصوصاً المعاهد المرتبطة بالجامعات.( مع العلم إني درست في أربع معاهد )
    14. بالنسبة للمعهد الأمريكي فالحديث فيها يطول ولكنهم معقدين أكثر من غيرهم وأراء الطلاب فيه متباينة فالبعض يدعوا عليهم ليل ونهار والبعض يثني عليهم، وأما عن رأ ي الشخصي فالمعهد فالجملة جيد وخصوصاً فيما يتعلق بالكتابة لكن المدرسين إما هنود وإما صينين وإما ماليزين،، وهناك شبه تآمر على العرب، بل بعض المدرسات تغيب من يذهب لصلاة الجمعة بل وبل والأخبار التي عندي عن هذا المعهد كثيرة ولكن لأنها تعبر عن أراء شخصية فاكتفى بما ذكر.
    وغلب المعاهد في السعودية المدرسين عرب
    وبعضهم ما يعرف يكتب الكلمة .. ما عدى المعهد البريطاني في السعوديه
    وتلقى المدرس مرات يتكلم عربي عشان يفهم الطالب .. وهذي عن تجربه حصلت لي.
    قارن ما هو موجود في ماليزيا وما هو موجود في الدول الغير اسلاميه
    ايهم اريح لك في الدراسه ؟؟

    بلنسبه للتأمر ما اتوقع لكن ان حصل فمن افعالنا ..
    اسمع لشكاوي المعاهد من الطلاب العرب
    واراها بعيني.. السب والشتم باللغه العربيه وبصوت عالي في الاجتماعات
    لانهم ماليزيين وغير عرب لا يفهمون
    التصرفات الصبيانيه من اغلبهم وليس جميعهم...
    فاصابع يدك ليست متساويه
    فالكره والبغض ليس لاننا عرب بل من افعال اخوان لنا عرب شوهوا سمعتنا
    فالذنب ليس ذنبك ولا ذنبي .. ولكن باخلاقك تستطيع ان تفرض احترامك
    يعتبرونك الماليزيين انك عربي مسلم
    فجأة يجدونك مع فتاه (جيرل فرند) او في دسكو او مرقص
    كيف يكون نضرتهم لك
    وهم يعتقدونك انك جاي من السعوديه ومن مكه وتفعل هذا الشي؟
    اكيد التعامل يختلف .. يعني نحن الذي ندعوا بالاسلام ودين الرساله
    ونفعل هذه الاشياء المحرمه .. فاكيد الناس ماخذين فكره عن العرب
    انهم يفعلون مالا يقولون ..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور
    16. بالنسبة للفيزة هي سهلة ولكن عندهم نظام مزعج جداً وهو أن طالب البكالريوس وطالب اللغة الإنجليزية لا يحق له أن يخرج فيزة مرافق لزوجته أو أولاده بل يلزم بدراسة الجميع..فيزة المرافق فقط لطلاب الدراسات العليا
    قارن التسهيلات هذي بالتسهيلات الموجوده في دول الخليج نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بعض العمال ما يقدر يجيب زوجته لدول الخليج
    وهو يشتغل ودخل فلوس فما بالك بمن يدرس ؟


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور
    17. هناك تفرقة عنصرية وإن كانت غير مشاهدة بكثرة فمثلاً هناك سعر للعربي وسعر للماليزي وهذا حصل معي شخصيا ففي أحد الأماكن كانت دخولتي 30 رنجت للكبير والصغير 22 رنجت .. وعندما دخلت سألت أحد الماليزين فقال الكبير 12 والصغير 6 والله قهر.
    هناك فرق بين سعر المواطن وسعر السائح اكيد حتى في مصر تلاحظها
    بس فيهم ميزة.. سعر الطالب يختلف عن سعر السائح والمواطن
    يارجل حتى في السينما اذا جيت تدخل اعطيهم اثبات طالب
    يخصمون لك.. وجميع الاماكن السياحية.
    هناك سعر للطالب وسعر للسائح
    وين تلقاها في دولنا العربية .


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور
    19. الآمان فيه نظر لأني الحقيقة أنسرقت شقتي في وضح النهار والشقة مقفلة ( الله يعوضنا )
    20. أما عن الشرطة فلا أقول الله يحلل شرطتنا، والطريف أن القسم الذي بلغت فيه عن السرقة كانوا لا يتكلمون اللغة الإنجليزية.
    هذي مشكلة ماليزيا الحقيقة الامن.
    ضعيف جدا .. ولازم تحرص على فلوسك وممتلكاتك
    ولا تسكن في اي مكان الا وانت متأكد ان فيه درجه عاليه من الحراسه
    وهذا مقابله زياده في سعر السكن .
    وبالنسبه للشرطه غير مجبرين بتعلم الانجليزي .. لان ما ودي اقولك بعض ربعنا ما يقرون ويكتبون
    ولا هم عارفين الانظمه وهو عسكري

    بديت اتكلم في السياسة وشكلي راح انظرب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الحور
    22. من الطرائف أنه أكثر من 10 طلاب من المبتعثين لم يكملوا إلا أقل من شهر، ومباشرة أتخذوا قرار الرجعة.
    الحقيقة في الخاطر الكثير والكثير عن هذا البلد...... ولكن قد تكون ماليزيا خيار مناسب ولكن لأشخاص محددين...فماعليلك أخي أن تأخذ بالمثل القائل ( أرمي نصفه بالبحر ) ولا تأخذ بكلام الإنترنت ( حتى كلامي هذا )، أسبوع واحد يكفي لتقيم ماليزيا هل هي مناسب لك وإلا لا، تعال إلى ماليزيا وقيم بنفسك، فخسارة التذكرة أهون عليك من خسارة الوقت والجهد، وهي فرصة للسياحة...... أما عني شخصيا فأفضل الانتقال....وداعاً يا أرض الأوهام....وللحديث بقية...
    لكل شخص وجهة نظر ممكن تعجبك وممكن لا
    ومثل ماقت لك اذا فهمت العادات والتقاليد راح ترتاح
    اذا فهمت طبع البلد راح ترتاح
    ومافي اي مكان في العالم كامل مكمل ابدا
    الا تلقى فيه شي مو زين ومو كويس
    نت لم تذهب الى الجنه انت ذهبت الى بلد
    لم يقل عنها احد انها متكامل ..
    فاذا اردت ان تنقد اخي الكريم
    اكتب الزين والشين
    وشوف وش الي احسن لك
    انا راح اقولك وش الي مو كويس في ماليزيا .
    الرشوه منتشره .. الامن شبه منعدم .. نعتبر مكروهين ولكن هذي مو غلطتنا غلطة من سبقونا
    لكن اذهب الى المناطق الريفيه والي ما احتكوا بالعرب كثير وشوف كيف الترحيب راح يكون
    وخاصة من الماليزيين الاصليين ..
    وانظر الى الزين
    بلد مسلم افضل من الدراسه في الدول الغربيه
    المساجد منتشرة والاذان مسموع.
    بلد منظمه ما تلقى واحد يسقط عليك ماشيين بالمسطره
    اذا تعاملت معهم بوضوح يتعاملون معك بوضوح

    اخي الكريم
    كن سفير بلدك .. اظهر للناس حبك راح يظهرون لك حبهم ..

    واسف على الاطاله
    فانا لست ممكن قلت عنهم من طرف الماليزيين لتجميل صورتهم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وتقبل تحياتي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. العاهل السعودي يتوجه لايطاليا وتوقع إبرام اتفاقيات لمكافحة الإرهاب
    بواسطة الهكرز السعودي في المنتدى ساحة الوطن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-03-2007, 01:32 PM
  2. لو زعلوا الهنود وش ناكل
    بواسطة الحبيب في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-09-2007, 04:06 AM
  3. إنّها الحقيقة!
    بواسطة أثرجة في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-07-2007, 09:39 AM
  4. الحقيقة المرة
    بواسطة تركي الرياش في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-08-2006, 10:50 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator