النتائج 1 إلى 4 من 4
    طالب جديد

حالة الإتصال : HaSSoNi غير متواجد حالياً
    HaSSoNi غير متواجد حالياً

افتراضي تعويض الدراسه على النفقه الخاصه من الملحقيه ؟؟؟؟؟؟

تعويض الدراسه على النفقه الخاصه من الملحقيه ؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....................

اول شي احب اشكر جمي القائمين على هذا الموقع والا أنا متأكد إنه ماله غرض الا مساعدة الغير وما أقول إلا الله يعطيهم على قد نياتهم.....................

قصتي بكل بساطه أنا طالب لغه إنجليزيه الأن في بريزين في معهد ايمباسي وناوي أنضم لجامعه كوينزلاند للتيكنلوجيا للماستر في تخصص Engineering Management والحمدالله بدات اجرات طلب البعثه (وبالتحديد التحويل لبعثه) وارسلت اوراقي للملحقيه وقالولي ارسل القبول ونحولك على طول , قلت تمام الحمدالله تسهلت,,,, واروح للجامعه واقابل المسئول وكله 100% على اساس انه ابدا الشهر الجاي يوليو (هذا الكلام امس الخميس) وعلى حظي اللي مدري مين فين جايني يكلموني الملحقيه اليوم الجمعه ويقولاو لي انه جاهم تعميم الاسبوع ده وانه ما يقدروا يحولوني الا بعد ما اخلص تيرم كامل على حسابي الخاص!!!! (يعني لو اني مسوي اوراقي قبل اسبوعين كان قدني مع البعثات ولكن عموما الحمدالله على كل حال )))

المهم سؤالي لاهل الخبره لو اني كملت التيرم الأول على حسابي وحولت بعدين هل حيعوضوني عن التيرم ولا لا لانه اصلا التخصص ده كل على بعضه تيرمين ؟؟؟؟

وسؤالي الثاني عن مستوى جامعه كوينزلاند للتكنولوجيا لانه طالبين معدل 3.3 من 4 واللي اشوفه كثير بصراحه ................................... لاني لما كنت ادرس البكالريوس في جامعه البترول كان صعب جدا جدا جدا الحصول على هذا التقدير؟؟؟!!!

ومعليش على الاطاله ومشكور مقدما

أخوكم حسن .................... بريزبن

فيه إبتعاثات راح تفتح في شهر 20/6/1428

لو تصبر وتقدم عليهم في الوزاره مع إحضاار شهادة اللغه

و القبول من أي جامعه إنت تبيها وراح تمشي أمووورك

(أعرف واحد خلص لغه وقدم عليهم وقبل وعوضه عن للغه)

بس لو ما قبلت في كوينزلاند للتكنولوجيا

رح لغيرها وتحصل قبول إن شاء الله وبالتوفيق

طالب مجتهد

حالة الإتصال : حسين الحميدي غير متواجد حالياً
    حسين الحميدي غير متواجد حالياً

السلام عليكم
    اول شي حبيت اقلك انك اخترت الطريق الصح بانك بعدت عن معاهد اللغة الي في الجامعات لانها بصراحة دراستها مو ذاك الزود والناس الي تعرفنا عليهم وجربوا معاهد اللغة المستقلة كانت لغتهم ممتازة ولان اغلب الطلبة العرب تتجه لمعاهد اللغة الي بالجامعات عشان كذا بتلاقي في المعهد عرب كثير
    مو مثلنا احنا تورطنا والمشكلة ما نقدر نغير الجامعة لان في الفيزا شرط رقمه 8206 مكتوب قدامة no chage provider
    ومحد يقدر يساعدك فيه لا الملحقية ولا الامقريشن ومالك الا تاخذ اقل شي سنه بالجامعة عشان تغير
    والمشكلة صارت مع واحد جاي على حسابه ودفع لقريفث مدة 35 اسبوع وكان ماخذ موافقة من الجامعه على اساس يدرس الماستر عندهم بس بعد ما وصل هنا قالوا له معدلك الجامعي ما يسمح تدخل التخصص عندنا ولما جاب قبول من الكي يو تي وقال لقريفث ابغى فلوسي انا عندي قبول قالوا مالك امل الا تكمل عندنا
    قالهم طيب اقبلوني وانا اجلس قالوا لا
    فكان فيها شويةتعقيد منهم
    المهم ما اطول عليك بالنسبة للالحاق بالبعثة كثير من الشباب عندنا قالوا لهم ما صار ما عاد فيه الحاق بالبعثة الا حسب الشروط القديمه يعني ساعات ومعدل
    وقالوا ان هذا قرار جديد
    وكل الطلبات الي ارسلت قبل 3 اشهر ما راح ينظر فيها
    وكان فيه ناس مقدمه من نهاية شهر مارس وقالوا لهم بلطوا البحر
    يعني انت الحين حسب الشروط واللوائح رح تاخذ بعثة بعد ما تخلص 9 ساعات في الماستر و30 ساعه بالبكالوريوس
    يعني ترم للماستر وسنه للبكالوريوس ويكون معدلك مرتفع يعني فوق الجيد
    تاخذها بطريقة نظامية ولا لجنة ولا شي
    اما مستوى الجامعة فما ادري عنه بس يقولوا ان اقوى جامعة اليو كيو بعدها قريفث والكيو يو تي
    وشكرااا

[glow=#336600]
    عــيــال نــــوح
    من سمع عبر التواريخ مثل عيال نـــوح
    يوم كانوا بالسفينـه ووالدهـم نبـي
    دام كل للي معـــاهم بهــايم فــوق لــوح
    شي عادي كلن يقـول هـذا مركبـي
    مادروا في ثورة الجوع لا قــامت تجــوح
    تجعل الماشي برجليه بالقـاع يحبـي
    صح ابو كنعان ربـان ولعيـاله نصـــــوح
    لكن عياله مساكين واذكاهـم غبـي
    بــاكر اليا غض ماها تبي تظـهر صــروح
    ثم تبين ساعته منهو للثانـي صبـي
    .........................
    عبدالرحمن عادل الشمري
    [/glow]

طالب جديد

حالة الإتصال : HaSSoNi غير متواجد حالياً
    HaSSoNi غير متواجد حالياً

شكرا اخوي جديد في ملبورن .............. ولكني ابغى احول الان لانه قدني موجود في بريزين وغير كده اللي قدموه على البعثات السنه اللي فاتت الى الان ما طلعوا فلو ماجات الان ماني اخذها ارجع اشتغل احسلي بدل ما اقعد معدل لاني في السماء ولاني في الارض..............

أخوي حسين مشكور جزيل الشكر على هذه المعلومات وبالفعل المعهد اللي انا فيه مافيه عرب تقريبا وليا شهرين ما تكلمت عربي ابدا والحمدالله ملاحظ التحسن في اللغه ............................... وبالنسبه للجامعه فلنفترض اني خلصت اول تيرم ولا اول 9 ساعات هل حيحولوني مباشره ؟؟؟ والسؤال المهم هل حيعوضوني عن المعهد (الإنجليزي) وعن التيرم الأول .........؟؟
    لانه لو حيعوضوني ولو حتى بس للجامعه حا اقدم على حسابي واتكل على الله .........................

ومره ثانيه الف شكر للجميع

حسن