صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 39
    مشرف سابق
    الصورة الرمزية نهيان بن سيف المنصوري

حالة الإتصال : نهيان بن سيف المنصوري غير متواجد حالياً
    نهيان بن سيف المنصوري غير متواجد حالياً

Lightbulb اذا سكنت مع عائلة لابد ان يحصل التالي

اذا سكنت مع عائلة لابد ان يحصل التالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للاخوان الدارسين الجدد في كندا وبالتحديد في مدينة اوتاوا .....
    السكن مع عائلة كندية بالنسبة لبعض الطلاب شر لابد منه..
    من خلال تجربتي من واقع خمسة اشهر في كندا في مدينة اوتاوا كنت عند وصولي لمدة شهر ساكن في اسكان الجامعة.
    ولكن لرغبتي في تعلم اللغة بشكل اقوى فضلت ان اسكن مع عائلة كندية وقمت بالتنسيق لذلك وتم القبول....
    وسكنت مع عائلة في احد الاحياء القريبة من الجامعة ولكن كانت رغبتي في تعليم اللغة سبب في تعاستي لمدة ثلاثة اسابيع.
    السبب كان من العائلة التي سكنت معها فكانت تتكون العائلة من اب وام كبيرين في السن ولديهما ولد واحد في العشرين من عمره
    وكان يسكن معنا في نفس البيت شاب من المانيا وفتاة من ايطاليا وكلهم طلاب في نفس الجامعة .
    ولكن المشكلة انهم جعلوني اسكن في غرفة خاصة في المراب اي في الدور الاسفل من البيت وطبعا انتو عارفين شو موجود في المرااب >>>>> انواع الخمور المخزنة من مدة طويلة هذا غير الوضع المزري في الغرفة

وليس هذا فقط فكان تعامل العائلة وياي تعامل غير جيد بالمقارنه مع الالماني والايطالية وكان كل كلامهم معاي عن مستوى المعيشة في الامارات وكم يملك كل مواطن وكم اسعار البترول وكم يملك المواطن سيارات وكم وكم وكم الخ ....
    وكأنهم يحسون بانني برميل نفط متحرك .

بالاضافة الى طعامهم الساذج فنسبة 90% من اكلهم غير صحي ويحتوي على لحوم الخنزير بما في ذلك الخبز ومشتقاته والجبن ومشتقاته واللحم وزيوت الطبخ وقد رفضت ولله الحمد هذا الشيئ من البداية فكنت مظطر للاكل خارج المنزل ..

وبالنسبة للصلاة فكنت اعاني لانني لا استطيع الصلاة داخل غرفتي فالخمور بجوار الغرفة والصلاة لها كرامة فكنت اصلي في الصالة العليا للبيت وكان ذلك يضايقهم كثيرا..
    كنت حزين طول الوقت ولا ارغب بالعودة للمنزل فقمت بالاتصال بالسفارة واخبارهم بالامر وقامو مشكورين بمساعدتي ونقلوني لعائلة اخرى لعلها افضل من الاولى ولا زلت معهم حتى الان ولله الحمد اصبحت مرتاح نفسيا فالوضع هنا افضل بقليل.

في النهاية توجيه الى كل الطلاب الساكنيين مع عوائل .
    الشخصية القوية مهمة لكل طالب فلا تنسى انك لست مكسيكي او هندي او جنسية غير مرغوب فيها انت خليجي ولك وضع خاص ولك كل الاحترام وبناء الشخصية القوية يساعدك لجعل الاخرين يحترمونك ويحسبون لك حساب...
    وهذا والله من واقع التجربة...
    ولاتنسى انك تمثل بلدك فحاول نقل الصورة الجيدة عنها...
    كن فخورا ببلدك عند الاخرين واذكر محاسن بلدك واترك مساوئها...

مجرد اشارات لبعض الاحداث احببت ان اكتبها لاخواني في كندا مع خالص امنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح الدائم..

طالب مميز
    الصورة الرمزية حمد الحمد

حالة الإتصال : حمد الحمد غير متواجد حالياً
    حمد الحمد غير متواجد حالياً

الله يوفقك اخوي واتمنى لك كل السعاده والراحه والتوفيق

اخوي كلامك صحيح ولا احد يختلف معك بهذا الكلام

لكن هنالك نقطه ربما ذهبت عنك

عند التقديم لعائله

لا تقل اريد السكن عند عائله وفقط

هنالك اوراق تعبئها وتذكر شروطك ويوجهوا لك الاسئلة عن نوعية الطعام ونوعيه السكن والخ ...

فأرجوا منك ايضا اذا كنت لست مرتاح قدر المستطاع في مكانك الحالي ان تذهب الى اقرب مكتب اسكان وتطلب منهم الابلي كيشن للسكن وانت انظر ماهي الشروط وما هي الاسئله

وبالاخير اخي الكريم اصابعك ليست متماثله

هنالك الخليجي الجيد وهنالك ايضا الخليجي الرديء

وبهذه

نقول ايضا هنالك الكندي الجيد وايضا هنالك الكندي الرديء

وانت ربما حظك لم يحالفك الحظ بالمره الاولى

وان شاء الله سيحالفك بالثانيه

وان لم يحالفك بالثانيه فأقول لك لا تيأس جرب الثالثه والرابعه

انت واخواني وضعوا نفسهم وسافرنا من اجل هدف الا وهو التعليم

ومن طلب العلا لن اقول سهر الليالي

من طلب العلا استحمل الغربه والمشقات

تحياتي لك اخي العزيز

اخوك/ ابو تركي

طالب مثابر
    الصورة الرمزية oldwolf

حالة الإتصال : oldwolf غير متواجد حالياً
    oldwolf غير متواجد حالياً

فعلا أخي الكريم موضوع رائع يستحق المناقشه ومنها كل شخص ينبه لما مر به

بالنسبه لي انا ساكن مع عائله ومعي فتاتان من البرازيل والعائله مكونه من أم كبيره وطفلين فقط لكن تعامل الأم معي رائع جدا ولكن نفس الأسئله كم معدل الرواتب وكيف المعيشه في المملكه وهل وهل

ولي وضعي الخاص في الصلاه في بعض الأحيان تسألني هل أديت صلاتك فعلا إنها لطيفه جدا وأنا أعاملها بالمثل

بالنسبه للأوراق اللي تعبيها ياأخي أبو تركي ماأدري عنها لأني جيت عن طريق مكتب هو عمل كل شي والحدلله مرتاح مع هذه العائله ولله الحمد

وأنا أضم صوتي لك ياسيف الإمارات كون الشخص يلتزم بتعاليم دينه ويمثل الخليج خير تمثيل ولك ولجميع الأعضاء خالص الشكر والتقدير

طالب مجتهد

حالة الإتصال : HISHAM AHMAD غير متواجد حالياً
    HISHAM AHMAD غير متواجد حالياً

الله لا يوريكم الي صارلي يا شباب !

في البدايه انا كنت ساكن مع عائله فلبينين ! الله لا يوريكم عاد على الوصاخه ! شي مو طبيعي !
    يعني خيوط العنكبوت تشوفها بين كل زاويه و انواع الحشرات الي تشوفها !لانه الغرفه كانت في البيسمنت
    او القبو ! والاكل يووووووووووووووه الله لا يوريكم والله احسن انهم يعطوني البقايا الي هما ياكلوها !
    يعني تحس انك تشتغل عندهم ! وزي كناهم يقولو ( شوف اكلنا الطيب اتحداك تلقى زيه في بلادكم )نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المهم انا طالبت اني اغير العائله لاكن استحيت من العائله لانه تعاملهم كويس معي لا كن البيت زباله ! بس كان في حسنه وحده انهم بيغسلوا ويكوا ملابسي !نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    اتمني واحد يقولي كيف احط الصوره في هذا المنتدى لاني ابغى اوريكم كيف !

بعد الشهر الاول وبعد ما معجزه حصلت وهي انه الام مرضت ودخلت المستشفى ! انا صراحه حمد ربي لانه انقذني
    فاانتقلت مع عائله ثانيه !

والعائله كمان فلبينين ! و نوعا ما البيت كان مرتب وكان في انترنت وحركات ! وتلفزيون بلازما يعني البيت كان تقريبا فل كامل ! وغير كده كانو يجيبوا الاكل من برا !!نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وبما اني غيرت العائله بطريقه اطراريه ! كلمني الي سوالي النقل وقالي تعالي ادفع الحساب !
    وكان يطلب 1100 دولار للشهر !
    انا قلت والله البيت يستاهل صراحه !

بس لما رحت عند صاحبة البيت قالتلي ليش تدفعلهم 1100 !؟؟ ادفعلي انا بس ابغى 700 دولار !
    قلت والله مكسب ! ليش لا ؟ المهم كنسلت على الرجال وقلت له انا بدبر عمري !, وغير كده كانت في وحده كوريه
    قالتلي انها ساكنه عندهم ب 400 دولار بالشهر !!!!!!!!! بس من دون اكل !! انا قلت يالله مو مشكله 300 ما تفرق !
    بس بعد اول اسبوع اطاقوا الزوجين وصارت مشاكل عائليه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وتكسير وتصفيق وحركاتنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وحنا ماغير نشجع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي !!

بس المصيبه الاكبر انه حنا الي اكلناها ! وما صارو يعطونا اكل ! وبعدين بالصدفه تفاجئنا انهم تركوا البيت !!!!! وصرنا عايشين لوحدنا فيه ! يعني لو زرفنا كل شي ما حد درا<<<< تفكير سعودي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وتمر الايام .................

ويجي اخر الشهر وتجي الام بعد غياب ! ( الظاهر انها جت علشاني )

وتعطيني ورقه مكتوب فيها اني لازم ادفع 950 دولار !!!!!!!!!!!!!!!!!نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

انا رحت عندها وقلتلها اننا ما اكلنا وانو البيت صار زباله وكذا ويعني راعينا !!نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قالت طيب مو مشكله ! قالت هات 850 ! قلت حنا اتفقنا اول على 700 مع اكل كيف صارت 850 الحين !!
    المهم انا كان براسي انه اعطيها 600 بس هيه اصرت الا على 850 !
    وصارت مشاكل وصلت للشرطه بس الشرطه نكبوها قالولها اذا تبي تشتكي لازم ترفعي قضيه !
    فا هي خشت على وخذت الابتوب ! وقالت هذا انا باخذه الين ما تجيب الفلوس !
    انا قلت لالا خلاص جت على 250 بس ! بسيطه اجيبها لك !
    رحت للصراف قالي ما تقدر تسحب اكثر من 600 دولار ! رجعت وقلتلها الكلام ما صدقت وهي كان عندها دوام
    فاقالت انت كذاب ودووووووووووووم كسرت الابتوب على الارض ! ساعتها انا قلت لالالا ما توصل كذا وادق على الشرطه واقولهم وش صار . المهم الشرطه جت في ظرف 5 دقايق وسوت لي حمايه وساعدتني اشيل اغارضي وقالتلي اذا كنت ابي ارفع عليها قضيه ! قلت لا يارجال الي فيني كافيني !
    واشيل اغراضي من عندها وامشي من دون ما ادفع ولا قرش !

المهم انا عرفت انه تعلمت درس ! انه العوائل دائما تكون تحت خط الفقر علشان تسمح لاحد انه يقيم عندها وعمري ما سمعت انه في عائله حالتها الماديه كويسه ! والاغلب منهم انهم يكونو مهاجرين جدد !

اسف على الاطاله ,,,,

وشكرا على الموضوع الرائع !

مشرف سابق
    الصورة الرمزية زهير مليباري

حالة الإتصال : زهير مليباري غير متواجد حالياً
    زهير مليباري غير متواجد حالياً

^
    ^
    ^

ياراجل دا فلم هندي اللي صار معاك

والله لو انا منك اسوي لأمها هرجة .... يعني بيننا اتفاق اني ادفعلك 700 دولار تقومي من عندك كدا تخليها 850

ليه الشغلة فوضى ولا إيش وكمان تكسر اللابتوب....والله لأدفعها قيمته دولار ينطح دولار نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

أنا حصلتلي هرجة هنا في إستراليا مع عائلة إيطالية بس وعلمته الأدب.

احكيكم هيا مرة تانية لأن الوقت ضيق الان.

تحياتي لكم ولصاحب الموضوع.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

خارج الخدمة مؤقتا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    =====
    يامغتربيين لايفوتكم موقع حلو للطبخ
    موقع طعام

مشرف سابق

أخوانـــــي أبو تركي و old wolf و الاخ هشام احمد وزهير ............
    اشكركم من كل قلبي على الردود الرائعة والمميزة ولا عدمناكم انشالله .......
    بالنسبة لكلامك اخويه ابو تركي الله يطول عمرك كلامك كله صحيح وماعليه قصور بس بالنسبة للاوراق اللي رمست عنها فأنا جيت من أبو ظبي طازج الى كندا ما ادري شو السالفه وسرت لادارة الكلية عندنا بخصوص السكن ويا عايلة وماخبروني بشي اللهم انهم خبروني بالسعر فقط وهذي المشكلة ولكن على قولك اصابعك موب سوا اكيد شي عايلات كندية ممتازة ولكن هذا حضي هههههههههه ولكن عموما اختلاف الثقافات دائما يسبب بعض الاختلاف بين الضيف والمضيف في بعض الامور ..
    اشكرك من كل قلبي وكلك ذوووق والله لايخرمني طلتك الحلوه.

مشرف سابق

اخويه الغالي old wolf اشكرك على طلتك الرائعه يالغالي والله يوفقك ويا العايلة لي انت وياهم وماشالله هذا من حضك الطيب
    ولاتنسانا من الدعاء ههههههههه أباك تدعي لي اكون ويا عايلة شراتك
    فالك طيب يالغالي

مشرف سابق

اخويه هشام احمد يعطيك العافيه يالغالي وبصراحه قصتك والله تحزن وتضحك هههههههه لانك ماقصرت يوم تحملتهم

وياخي هذي مشكلة والله لأننا ولله الحمد في الخليج متعودين على بيوت فخمة ونظافة وسنع زين وكل شي متوفر وتحس انك شيخ
    ووتفاجأ عند العايلات اللي تسكن وياهم بالعكس صححيح ههههههههه وهذي مشكلة ياخي والله ماقدرت اتحمل مع اني حاولت اصبر بس ماقدرت
    وعموما بالنسبة للفلوس مو مهمة لو يطلبون اللي يبغونه بس وين تلقى الراحة والفخامة في البيت والطبايع الزينه
    عموما الله يوفقك ولاعدمناك

مشرف سابق

اخويه زهير شكرا لمرورك الرائع وردك الرائع اشكرك وكل التوفيق لك انشالله

طالب مثابر
    الصورة الرمزية oldwolf

حالة الإتصال : oldwolf غير متواجد حالياً
    oldwolf غير متواجد حالياً

الله يوفقك وترجع لأهلك معاك شهادتك وشرواك الطيب أخوي سيف
    ماعليك كلمني وأنا راح أصرف وحده من البرازيليات هههههههههه

وإن شاء الله كلنا يد وحده وما أنسى هالموقف مره فب أبو ظبي كنت راجع من دبي أبي السعوديه دخلت أبو ظبي وضيعت الطريق جلست أدور لمدة ساعه ماعرفت وقفت سياره أبي أسأله عن الطريق قلت له وين طريق السعوديه قال لي أقولك بعد ماتروحون معي تقهوون إنتم ضيوف هنا علينا ماخلانا نروح لين قلنا له حنا مستعجلين بكره عندنا عمل في السعوديه وفعلا ماقصر أخذنا لين ورانا الطريق ومن وين نفرق ألف شكر لكم وهذا اللي أقول لك شعبنا واحد بطبعه وكرمه

السبب اللي خلانا نضيع إنه ترجع نفس طريق دبي ولكن تفرق مع طريق السعيره لاتكمل على دبي

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة