نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مؤسسة "التعليم في الولايات المتحدة الأميركية" إديوكيشن يو اس أيه تتكوّن من شبكة عالمية تشمل أكثر من 450 مركز إرشاد ومعلومات في 170 دولة، يدعمها مكتب الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة الخارجية الأميركية. نشاط هذه المراكز يتركّز على الترويج للتعليم العالي في أميركا حول العالم، وذلك عن طريق تقديم معلومات دقيقة، وشاملة، وموضوعية، وفي الوقت المناسب، حول تحقيق إمكانية الوصول إلى فرص التعليم هذه.

يعمل في مراكز إرشاد إديوكيشن يو اس أيه مرشدون محترفون، حيث أن العديد منهم خاض تجربة مباشرة عن طريق الدراسة في الولايات المتحدة و/أو حصل على تدريب مرخص من جانب وزارة الخارجية حول الدراسات العليا في الولايات المتحدة وحول عمليات الإرشاد. يقوم هؤلاء بمساعدة حوالي 25 مليون طالب دولي محتمل كل سنة، إما مباشرة أو عن طريق الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني أو على شبكة الإنترنت..

يوفر مرشدو إديوكيشن يو اس أيه مجموعة غنية من المعلومات والخدمات للطلبة الدوليين في جميع مراحل بحثهم عن الكليات والجامعات، دون تكبدهم أي كلفة. وهم يعرفون الاختلافات بين الأنواع العديدة من الجامعات الأميركية ويستطيعون انتقاء المعلومات حول كيفية تحديد المعهد الأفضل الذي يلبي الحاجات التعليمية والمهنية للطالب. كما يعرفون الإجراءات اللازمة للانتساب إلى الجامعات، وبإمكانهم الإرشاد حول مواضيع مثل الامتحانات، وكتابة المقالات، ورسائل التوصيات، ويقدّرون، في كثير من الأحيان، المساعدة في تعيين فرص الحصول على المساعدات المالية المتوفرة.

وبما أن مرشدي إديوكيشن يو اس أيه يتلقون المعلومات المحدثة دوماً حول قوانين الهجرة إلى الولايات المتحدة وكذلك تلك المتعلقة بالمتطلبات الأمنية، فيمكنهم توجيه الطالب في عملية تعبئة استمارة طلب تأشيرة الدخول (الفيزا) للطالب وفي إجراء المقابلة (مع القنصل). يوفر العديد من مراكز إديوكيشن يو اس أيه خدمات خاصة، مثل ورش عمل حول أساليب كتابة المقالات والسيّر الذاتية، والتحضيرات السابقة للسفر، وترجمة وتصديق المستندات.

لمعرفة أقرب مركز إرشاد إليك، راجع الصفحة الإلكترونية


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

عنوان أقرب مركز إرشاد في السعودية :

* الـريــاض :

السفارة الأمريكية في الحي الدبلوماسي
Education Advising Office
SAUDI ARABIA 11693
هاتف : 966-1-488-3800, ext 4505, 4207
فاكس : 966-1-488-3988
البريد الالكتروني USEmbRiyadhWebSite@state.gov


عنوان البريد :
American Embassy
P.O. Box 94310
Riyadh
SAUDI ARABIA 11693


مـعـلومــات عـامــه عن مـركـز التعـليــم و الإرشــاد في الــريــاض :

يقوم المركز بتعزيز مراكز التعليم العالي الامريكية حول العالم من خلال تقديم معلومات دقيقة وشاملة وموضوعية حول الفرص التعليميه في الولايات المتحدة وتوجيه الافراد المؤهلين بشأن كيفية الوصول إلى تلك الفرص. ويعمل مستشارو التعليم على مساعدة الطلاب في وضع الجداول الزمنية لتقديم الطلبات واختيار التخصص ، ولتسجيل الاختبارات الموحدة واستكمال استمارات. ومكاتب التعليم والإرشاد لا تأيد او تصنف اي جامعة او كلية , كما لا تصدّق على الخدمات التي تقدمها الشركات او المنظمات فى مجال اعداد واختبار القبول والتعيين والتدريب اللغوي او تأشيرة.
الخدمات الأساسية التي تقدمها مكاتب التعليم والإرشاد تشمل : الأرشاد والتوجية الجامعي , معلومات عن الاختبارات الموحدة مثل ( TOEFL iBT, SAT) , منشورات وعروض متعلقة بالدراسة في الولايات المتحدة, تهيئة قبل السفر للولايات , توثيق الشهادات المعتمدة من المؤسسات الامريكية .


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

* جـــــدة :

شارع فلسطين
American Consulate General
Educational Advising Center
هاتف : 966-02-667-0080, Ext. 4151
فاكس : 966-02-660-6367
البريد الالكتروني alsaiednf@state.gov


عنوان البريد :
American Consulate General
P.O.Box 149, Jeddah
Jeddah
SAUDI ARABIA 21411


مـعـلومــات عـامــه عن مـركـز التعـليــم و الإرشــاد في جـــدة :

تقديم المشوره التربويه و مجموعة كاملة من الموارد التعليميه , ارشاد الاشخاص المهتمين بالدراسة في الولايات المتحدة, معلومات عن المدارس والجامعات في الولايات المتحدة ، وتقديم المشوره المتاحة سواء للدورات الفرديه والجماعية, معلومات عن الاختبارات الموحده مثل ( SAT I, SAT II, TOEFL, GMAT, GRE ) , وتصديق لشهادات المعتمدة في الولايات المتحدة.