صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 64
  1. #11
    طالب جديد


    حالة الإتصال : GodLoVer غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 5251
    تاريخ التسجيل : Jan 2007
    الدولة : RIYADH
    المشاركات : 63
    GodLoVer غير متواجد حالياً

    افتراضي





    الله يجزاك خير

    فعلاً معلومات قيمة

    وأركز أولاُ وأخيراً على كلمة الجهد الذاتي وحط تحته مية خط

    بارك الله فيك




  2. #12
    طالب جديد

    حالة الإتصال : المخلص حبيب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6126
    تاريخ التسجيل : Mar 2007
    المشاركات : 3
    المخلص حبيب غير متواجد حالياً

    افتراضي


    الاخ نجم بارك الله فيك
    كل ماقلته صحيح فانا درست اللغة لمدة في ماليزيا وهي ليست بتلك الدرجة التي تنفع الدارس المبتدي. بل السعودية معاهد اللغة الانجليزية في رأي أقوى من ماليزيا لانك في ماليزيا ستضطر للحديث بثلاث لغات الانجليزية في المعهد والملاوية في الشارع وكذا المؤسسات الحكومية ماعدا وسط العاصمة فتجد من يتحدث الانجليزية المكسرة..
    أما السعودية فانت بين لغتيين فقط.
    ونصيحة للاخوة المبتعثيين الى ماليزيا قوي لغتك قبل المجئ لأن اغلب الجامعات اذا سجلت بها ستجبرك على دراسة اللغة بها وهي ضعيفة غالبا وفقكم الله


  3. #13
    طالب جديد

    حالة الإتصال : أمير الحياة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6916
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    المشاركات : 10
    أمير الحياة غير متواجد حالياً

    افتراضي


    الصراحة ماليزيا كانت صدمة لكثير من الطلاب ومن جائها طلبا للعلم
    انحبطنا ..ماعاد نعرف ايش الحل كل ما نفكر ياتي جواب واحد..مدري كيف!!! وبعدها نسكت


  4. #14
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : عمار الوحداوي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3129
    تاريخ التسجيل : Sep 2006
    المشاركات : 271
    عمار الوحداوي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    مدري كيف هذي بحد ذاتهـا حــــل ومايعرفها إلا الي يدرس في ماليزيا


  5. #15
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : abulwaleed غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1521
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    المشاركات : 472
    abulwaleed غير متواجد حالياً

    افتراضي


    إخواني الأعزاء خصوصاً الأخ نغم،

    أنا أتفق معكم في كل ما كتبه الأخ نغم، ولكن الجملة الأخيرة ذهبت بكل الإيجابيات المذكورة في المشاركة عن المعاهد. ومن واقع الدراسة بماليزيا ومن ثم العمل بها، والعيش لمدة تزيد عن العشرة سنوات.... أقول لكم وبكل صراحة ومصداقية إن ماليزيا تسعين بالمائة من سكانها يتحدثون اللغة الإنجليزية. قد لا تكون بطلاقة الأميركيين، او البريطانيين، ولكن الأغلبية يستخدمون اللغة الإنجليزية في جميع تعاملاتهم خصوصاً من يسكن في المدن الكبيرة مثل كوالالمبور، بينانغ، وجهور بارو، وغيرها من المدن الكبيرة. أما في القرى، والجزر البعيدة، والأحياء الفقيرة في كوالالمبور، فالأغلبية يتحدثون المالاوية. ويصعب التفاهم معهم.

    نعود لموضوعنا، المعاهد المذكورة في الموضوع هي قلة من كثيرة. فهناك مايزيد على ستمائة معهد وجامعة بماليزيا. وقد يخطئ الطالب عندما يحصرها في معهدين أو ثلاثة. وهناك من الوسائل السمعية والبصرية مالا يتوفر في الدول العربية. وإذا رأينا حال الطلاب العرب بماليزيا...وأماكن تجمعاتهم، ستجدونهم في أماكن معروفة جداً... وفي مجموعات معروفة. فكيف يتعلم اللغة من يصاحب نفس المجموعة من أول يوم إلى آخره؟؟؟؟؟

    قد تتسائلون كيف يمكننا أن نتداخل مع الشعب؟؟؟ هناك العديد من الخيارات...أهمها الإشتراك في النوادي الرياضية المتوفر في جميع أنحاء ماليزيا. والتي يرتادها العديد من الناس الذين يتقنون اللغة الإنجليزية. بالإمكان أيضاً زيارة الأماكن السياحية المتوفرة بكثرة والمشاركة في النشاطات المتوفرة في البلد. بالإمكان تخصيص وقت معين لسماع الأخبار باللغة الإنجليزية...بدلاً من تركيب الدش، ومتابعة قنوات الجزيرة والعربية. بالإمكان قرائة الصحف الإنجليزية المتوفرة في كل مكان وبرينغت ونصف الرينغت الماليزي...بدلاً من قضاء معظم الوقت في الإنترنت وتصفح المواقع العربية.

    أنا أعتذر عن أي حقيقة مذكورة أعلاه، ولكن من المستحيل أن تتوقع أن تدخل اللغة الإنجليزية إليك بمجرد تسجيلك في معهد لغة. الموضوع ماهو تحميل برنامج في مخ الطالب مثل ما يحصل في الكمبيوتر.... الموضوع مداخلات، اشتراكات، نشاطات، تداخل مع افراد المجتمع، والاستفادة من الإمكانيات الضخمة الموجودة بماليزيا. وكما لايخفى على كل طالب....ماليزيا لم يتم ضمها للإبتعاث إلا السنة هذي. ولو في يد اي شخص منا الإختيار ما راح يجيها أو يفضلها على بريطانيا وأمريكا واستراليا. فبدلاً من النظر إلى العيوب التي فيها (وهي قلييييييييييييييييييييييييلة جداً) المفترض النظر إلى الجوانب الإيجابية اللي خلتها في مصاف الدول الإسلامية القليلة التي وصلت إلى ما وصلت اليه من تقدم.

    نصيحتي لكل من يدرس بها...أن يجد ويجتهد، ويتداخل مع الشعب، ويحاول يتعلم....لأنك لو بإمكانك تتعلم اللغة الإنجليزية في بلد عربي...الفرصة أكبر انك تتعلمها في بلد غير عربي مثل ماليزيا. وحتى لو طلعت بثلاثة لغات...فهذا في صالحك...لأن أكثر من مائة مليون مسلم يتكلم باللغة الملاوية (إذا جمعنا اندونيسيا وماليزيا، وبروناي، وجنوب تايلند وسنغافورة).

    لكم تحياتي وأتمنى منكم التقدم للأمام وبشكل أكثر إيجابية وموضوعية.... بعيداً عن العواطف

    أبو الوليد


  6. #16
    طالب جديد

    حالة الإتصال : nagm غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4091
    تاريخ التسجيل : Nov 2006
    المشاركات : 12
    nagm غير متواجد حالياً

    افتراضي


    GodLoVer شكرا على المرور والتعليق المفيد
    المخلص حبيب شكرا للمرور وبالنسبة للجامعات فهي تدرس لغة أكاديمية يحسن بمن جاء يدرس فيها أن يكون لديه لغة انجليزية عامة (general english)
    أمير الحياة اقرأ الموضوع جيداً تجد الحل وكما ذكرت ان المعاهد قسمين قسم لتعليم اللغة الإنجليزية العامة، والقسم الآخر لتعليم اللغة الأكاديمية وهذا غالباً ما يكون في المعاهد التابعه للجامعات، ممكن تشرح وضعك بالتفصيل والحل موجود بإذن الله.
    عمار الوحداوي تفائل بالخير تجده
    الأخ أبو الوليد المداخلة مفيده جداً لكن فيها نظره من زاوية واحدة كما في مقالتي أيضاً فلعدم محبتي للتطويل اختصرت ويبدوا أنه حدث خلل في فهم الموضوع، ممكن نمزج المداخلتين ونطلع بنظره متوازنه، فبالنسبة للذي يقصد ماليزيا لتعلم اللغة الإنجليزية فقط فأنا ضده تماماً، وبالنسبة للمبتعث الذي سيواصل دراسته فإنه سيجد معاهد جيدة ومفيدة كما سيجدها من يدرس في السعودية، المعهد البريطاني موجود في السعودية، معهد (ELS) موجود في السعودية وبطاقم تدريس أمريكي ماهو زي الي هنا خليطي والأكسنت لك عليه، بس يمكن المعهد الموجود في ماليزيا، يتميز بتكثيف عدد الساعات مع رخص الرسوم الشهرية، ولو حسبنا السكن والتذاكر وغيرها من مصاريف لتساوت المصاريف فلا يكون له ميزة ظاهرة، بالنسبة للمعاهد الأخرى الموجودة في ماليزيا ليست مشهورة كما أن في السعودية معاهد أخرى كثيرة ليست مشهورة.


  7. #17
    طالب جديد

    حالة الإتصال : mashhaur1 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2557
    تاريخ التسجيل : Aug 2006
    المشاركات : 26
    mashhaur1 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    معهد جامعه ملتميديا فرع مالكا مليان عرب وطاقم التدريس ماليزي ولا في استفاده اذا كان العرب في كلاسك 26 من 32 كيف تستفيد وخارج الكلاسات مافي ممارسه اللغه


  8. #18
    طالب جديد


    حالة الإتصال : طالب الحور غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1842
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    المشاركات : 55
    طالب الحور غير متواجد حالياً

    افتراضي


    أشكر الجميع على هذا الطرح الراقي والمفيد.. وسوف أتكلم عن تجربتي في دراسة اللغة الإنجليزية لمدة أربعة أشهر كانت في ثلاثة معاهد.
    في البداية وقبل ما أكون في ماليزيا كان الرأي من رأي الأخ أبو الوليد، وذلك أننا كنا نأخذ المعلومة من الإنترنت ( عالم مجهول )، ولكن بعد الوصول إلى ماليزيا تلاشت تلك المعلومات التي حصلنا عليها (( فليس الخبر كالمعاينة ))، ودعوني أطرح عليكم التجربة:
    درست أسبوع في معهد ( IFLA ) في الجامعة الإسلامية، ففرت منهم لما وجدت المهزلة، وكثرة العرب، بل كلهم عرب.
    درست شهرين في الأمريكي، وفي الجملة المعهد ممتاز، وإن كان يعيبه نوعية المدرسات ( هنديات-صينيات ) وكذلك كثرة العرب في الفصل الواحد وحتى في المعهد بشكل عام للعرب فيه صولات وجولات.
    درست شهر في معهد ( أريكن ) والحقيقة ما أدري إيش أقول عن هذا المعهد لكن غير جيد، وأنت وحظك لأنه يدرسك مدرسة واحدة من 10 إلى4 .
    وبعد هذه التجربة أستطيع القول كما قال الأخ ( نغم ) (( الدراسة في ماليزيا من وجهة نظري نفس الدراسة في السعودية أو في بلدان عربية أخرى، حيث أن الشعب الماليزي لا يتحدث اللغة الإنجليزية، وإن وجدت من يتحدث اللغة الإنجليزية فهو لا يتقنها، لذا انظر ما الهدف من دراسة اللغة الإنجليزية ثم حدد وجهتك ))
    وهناك بعض النقاط التي أقترح أن يعاد النظر فيها:
    أولاً: الإنسان حينما يغترب عن أهله ووطنه فإنه يسعى لاستغلال كل دقيقة يقضيها في حياة الغربة، فالسؤال الكبير ( هل الفائدة التي أحصل عليها في دراستي في ماليزيا، تختلف اختلاف جذري عن الاغتراب في بلد مثل أمريكا ؟؟؟؟ من الناحية التعليمية والناحية الثقافية والناحية التقنية والراحة النفسية والخدمات الاجتماعية.
    ثانياً: تأمل في نوعية الأشخاص الذين تعيش معهم يومياً في ماليزيا، هل تعتقد أنهم يشاركونك الهم، هل تعتقد أنك سوف تستفيد منهم، هل هناك فرق بين الطلاب الذين يدرسون في بريطانيا وأمريكا مثل الطلاب في ماليزيا، اعتقد أن الجواب ( لا ) لأنه في الحقيقة ماليزيا (( خيار من لا خيار له ))
    ثالثاً: هل يعقل أنه دولة مثل ماليزيا لا يوجد فيها جامعة واحدة معترف فيها لدراسة الطب.!!؟
    رابعاً: أسأل أي شخص جرب الدراسة في ماليزيا والدراسة في غيرها، وبعدها سوف تعلم أنك لم تتأخذ الطريق الصحيح.
    فعلاً ...أعطيت ماليزيا أكبر من حجمها ونستطيع القول بأن ماليزيا ( الخدعة الكبرى ) ومن الطرائف أنني كنت محتار بين أمريكا وماليزيا فاخترت ماليزيا لاعتبارات كثيرة،كان من أهمها أنها دولة إسلامية، لكني نسيت أنهم يقصدون الإسلام الحضاري.

    يا خاطب الحور الحسان وطالباً لوصالهن بجنة الحيوان

    أسرع وحث السير جهدك إنما مسراك هذا ساعة لزمان

    هي جنة طابت وطاب نعيمها فنعيمها باق وليس بفان

    وبناؤها اللبنات من ذهب وأخرى فضة نوعان مختلفان

    سكانها أهل القيام مع الصيام وطيب الكلمات والإحسان

  9. #19
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية قيصر القصيم

    حالة الإتصال : قيصر القصيم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3070
    تاريخ التسجيل : Sep 2006
    المشاركات : 149
    قيصر القصيم غير متواجد حالياً

    Post


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي خرجه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "حَقُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ سِتٌّ قِيلَ مَا هُنَّ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ إِذَا لَقِيتَهُ فَسَلِّمْ عَلَيْهِ وَإِذَا دَعَاكَ فَأَجِبْهُ وَإِذَا اسْتَنْصَحَكَ فَانْصَحْ لَهُ وَإِذَا عَطَسَ فَحَمِدَ اللَّهَ فَشمِّتْهُ وَإِذَا مَرِضَ فَعُدْهُ وَإِذَا مَاتَ فَاتَّبِعْهُ
    ".


    اللهم صلي وسلم على محمد وعلى أله وصحبه أجميعين




    هناك نقاط أساسية يتفق عليها جميع الدارسين وهي :

    أولاً : لابد من الجهد الذاتي لحفظ وتكرار كتابة الكلمات المدروسه.

    ثانياً : ينصح بقراءة الصحف والمجلات وإستماع الأخبار.

    ثالثاً : التطبيق مهم إما عن طريق التحدث مع من يتقن الإنجليزية ،

    أو عن طريق الكتابة والقراءة وهذه ينصح بها لتطوير اللغة العلمية التي غالباً ما يحتاج لها الدارس.




    أولاً أحب أشكر جميع من شارك في هذا الموضوع المفيد الذي يجمع الكثير من الأراء التي

    تسهل للقارئ الأستفاده ممن لهم الخبره قبل أتخاذ أي قرار

    وأتنمى من جميع الطلاب الدارسين في ماليزيا أن يضيفوا أرائهم واوقع تجربتهم في الدراسه في المعاهد

    ولنأخذ بالأعتبار أن لكل شخص تجربته خاصه فيه , هذا لا يعني أن الجميع سوف يقع بما وقع به ذالك الشخص

    لكن علينا أن لا ننسى تجربة ذالك الشخص ونضعها في الأعتبار حتى لا نتفاجئ إذا وقعنا بها

    وعلينا أن نصدق ونؤمن في الأشياء التي يتفق عليها الكثير ونركز عليها أكثر

    لأنها من مصدر موثوق به وهو واقع من عاش التجربه...



    ودعوني أحكي واقع تجربتي في دراسه اللغه لمدة أربع شهور

    في معهد اللغه التابع للجامعه الأسلاميه ( أفلا ) في كوالالمبور

    بعد أختباري لتحديد المستوى وضعوني في المستوى الثاني ولمدة ثلاث شهور

    وبما أن المعهد يدرس نفس منهج المعهد البريطاني (British Council)

    كان بحد ذاته قوي لكن طاقم المدرسين مابين مليزيين و هنود وأفريقي واحد<< وهو الأفضل

    وأكثرهم حاصلين على شهادات عاليه من أمريكا ومنهم من معه الماجستير ومنهم من يحضر للدكتوراه

    وبكل صراحه المعهد يحتاج لطالب جاد ومجتهد في دراسته , يعني لا تنتظر واجبات ولا تنتظر أي شي

    أدرس أول بأول وحضر للدرس الثاني وحاول تسأل المدرس وحاول تطلب من المدرس الكثير من المعلومات

    لكي يلمسوا منك الحرص وبعدها تجد منهم كل الوفاء والعون لك في الدراسه

    لأن جميع المدرسين ماعدا الهنود مسلمين من ظمنهم مدير المعهد البريطاني عدنان

    وتجد بينهم الألفه والمبحه واضحه وتجدهم سباقين في نصحك وأرشادك

    تختلف معاملتهم أختلاف جذري عن باقي المدرسين الغير مسلمين وخصوصاً عندما تدرس في جامعه غير أسلاميه

    أو غير ملتزمه في قوانين معينه تعينك على الراحه والأستقرار وتذهب عنك التفكير بما يبعدك عن هدفك

    الجامعه الأسلاميه لامثيل لها في ماليزيا لكن تريد منك الحرص والأجتهاد وعدم الأختلاط بالعرب فقط

    وبالنسبه لكثرة العرب في المعهد فأنه أقل بكثير من أي معهد مشهور مثل الأمريكي والبريطاني

    .................................................. ......................

    مشكلة الطالب عندما يبحث عن معهد فأنه يبحث عن الأشهر مع أن ماليزيا فيها الألاف من المعاهد

    منها المشهوره والغير مشهوره , وينسى أن الأشهر فيه أكثر العرب

    وينسى أن دراسة اللغه تعتمد على الأجتهاد الذاتي وأن جميع المدرسين لا فرق بينهم

    إذا أردت الأكسنت الصحيح فأنك راح تتعلمه في أختلاطك والتحدث مع أكثر من جنسيه في المستقبل

    لكن الأهم هنا كيف تتعلم بأي طريقه كانت وبأي معهد لأن لا فرق في المعاهد

    أعتقد أن القارئ يدور فيه باله سؤال/ ليش تغترب مادام ماعندك فرق بالمعاهد؟

    الأغتراب هو يهيئ لك الراحه النفسيه وعدم التفكير بأي شي غير دراستك والتركيز بها

    ومصاحبة أشخاص يجيدون اللغه وهم يكونوا بالغالب طلاب جامعه وهذا جداً سهل التعرف عليهم

    والأستاذ / أبوالوليد ما قصر ذكر كيفية الأختلاط

    وبالأخير نصيحتي للجميع عدم الأرتباك لأن اللغه هي لغه وحده لو تتعلمها في بيتكم وإلا في أرقى معهد في العالم

    أهم شي الأراده في التعلم والأجتهاد والحرص وعدم التفكير في أشياء تافهه لا معنى ولا فائده منها

    وأن لا تتسرع في التعلم أو تضغط على نفسك حتى تسير في خطى ثابته , وتحصل على أكبر فائده ممكنه

    أتمنى من مشرفنا الغالي أن لا يفك التثبيت عن هذا الموضوع لأنه هو يجمع الكثير من الأراء التي يستفيد منها

    كل من عنده أسئله حائره , يجد الأجابه عن طريق قراءة واقع تجارب وأراء من سبقوه

    وياليت بعد فترة من الزمن أن يعمل لهذا الموضوع تلخيص ويطل علينا أطلاله أجمل

    بحيث يكون فيه أسماء جميع من يتفق على تلك النقاط ليسهل على القارئ الفهم


    أعدكم أن تكون لي عوده لهذا الموضوع , لأني كنت أفكر بطرح موضوع يجمع أراء الطلاب

    وشكراً للجميع ... أخوكم / قيصر القصيم


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ------------------------------------------------------------------------------------------------------
    ------------------------------------------------------------------------------------------------------

    أصبح على حبك وأمسي وأنا أغليك 000 وألبس دفاك وأستظل بنخيلك

    ياللي تعلمت الصبر في صحـــــــاريك 000 وأخذت طهري من ترابك وسيلك

    إهدا إلى مدينتي الغاليه / بـريــــده

  10. #20
    طالب جديد

    حالة الإتصال : أمير الحياة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6916
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    المشاركات : 10
    أمير الحياة غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اخي طالب الحور ..السلام عليكم
    --- ماليزيا (( خيار من لا خيار له ))........ماليزيا ( الخدعة الكبرى ) ---
    هذا كلامي وكلام الكثير .. ولنا بالشهور نريد حل لاكن لا حل
    واكثر ما هو قاهرني انهم معطينها اكثر من حقها يعني لو عارفين انها بلد سخيف من قبل كان عايدي ما انصدمنا

    والكلام يطول ولاكن شكاتنا لله
    الله يعين


صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. دراسة اللغة
    بواسطة ولد نجد في المنتدى ساحة طلبة المملكة المتحدة و ايرلندا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-16-2007, 11:54 PM
  2. اللغة الانجليززززززية في ماليزيا
    بواسطة hudhud في المنتدى مكتب القبول و التسجيل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-13-2007, 12:20 PM
  3. دراسة اللغة والماجستير في ماليزيا
    بواسطة عمر العريفي في المنتدى ساحة طلبة ماليزيا و دول شرق اسيا
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-16-2007, 08:55 PM
  4. دراسة اللغة في ماليزيا بإختصار
    بواسطة m_o_m في المنتدى ساحة طلبة ماليزيا و دول شرق اسيا
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-28-2007, 07:53 PM
  5. دراسة اللغة في ماليزيا ثم الإلتحاق بالبعثة
    بواسطة السعوديه في المنتدى ساحة طلبة ماليزيا و دول شرق اسيا
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 04-22-2007, 11:41 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator